البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

maroc

رئيس الوزراء الفرنسي يبدأ زيارة الى المغرب

وصل رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب مساء الأربعاء إلى الرباط في زيارة تستمر يومين ويجري خلالها سلسلة اجتماعات تتناول خصوصا موضوعي الشباب والتربية وقد استهلها فور وصوله بجلسة مباحثات مع نظيره المغربي سعد الدين العثماني الذي كان في استقباله في ارض المطار.

وقال فيليب اثر لقائه العثماني « لدينا قضايا ذات اهتمام مشترك، وهناك تقارب شديد في وجهات النظر حول مسائل تتعلق بالتنمية الاقتصادية والتعاون الثنائي والمسائل المتصلة بالأمن الإقليمي والامن بصورة عامة: لدينا مع المغرب تعاون وثيق في مجال مكافحة الإرهاب ».

وبعيد هذا الاجتماع اقام العثماني، ممثلا العاهل المغربي الملك محمد السادس الموجود في قطر في زيارة رسمية، مأدبة عشاء على شرف رئيس الوزراء الضيف الذي يقوم بثاني زيارة له خارج الاتحاد الأوروبي بعد تلك التي قام بها الى تونس في مطلع أكتوبر.

ومن المقرر أن يوقع فيليب الذي يرافقه عشرة وزراء ومسؤولين كبار عددا من الاتفاقات يتراوح ما بين عشرة وعشرين، تتعلق بالأمن المدني والتعاون الإداري لإصلاح الدولة وتحسين الخدمات العامة والمجال الرقمي.

وتتركز زيارة رئيس الوزراء والاتفاقات التي سيتم توقيعها على التربية وكذلك الاقتصاد في وقت حلت إسبانيا محل فرنسا في طليعة شركاء المملكة التجاريين.

المصدر : رويترز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma