البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

femme

تونس تترأس سنة 2018 لجنة المرأة العربية صلب ائتلاف البرلمانيات العربيات لمناهضة العنف ضد المرأة

أعلنت رئيسة ائتلاف البرلمانيات العربيات لمناهضة العنف ضد المرأة، وفاء بني مصطفى، اليوم الخميس، أن تونس ستترأس سنة 2018 لجنة المرأة العربية صلب الائتلاف.
وثمنت رئيسة الائتلاف التجربة التونسية في مجال دعم حقوق المرأة على المستوى الوطني والإقليمي، وذلك في افتتاح المؤتمر الإقليمي بتونس لائتلاف البرلمانيات العربيات لمناهضة العنف ضد المرأة حول « مناهضة العنف ضد المرأة في المنطقة العربية بين النصوص والتطبيق ».
وكانت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، نزيهة العبيدي، لاحظت في افتتاح هذا المؤتمر الاقليمي أن اختيار تونس لاحتضان هذا المؤتمر يعكس دور بلادنا الفاعل في ترسيخ حقوق المرأة منذ الحركة الإصلاحية في بداية القرن الماضي مرورا بإصدار مجلة الأحوال الشخصية سنة 1956 إلى مصادقة مجلس نواب الشعب في جويلية الفارط على القانون الشامل لمناهضة العنف ضد المرأة.
وشددت الوزيرة على ضرورة توحيد الجهود العربية من أجل إعطاء دفع جديد لموقع النساء العربيات في المجتمع معتبرة أن تطور المجتمعات هو رهين تكريس الحقوق الإنسانية للمرأة.
ويمثل المؤتمر، الذي يتواصل على امتداد يومين، فرصة لمناقشة مشروع اتفاقية نموذجيّة لمناهضة العنف ضد المرأة في العالم العربي بحضور ممثلات عن البرلمانات العربية من كل من الأردن ومصر وفلسطين والعراق والكويت وتونس والبحرين ولبنان وجيبوتي والسعودية والسودان وليبيا والمغرب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma