البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gafsa

قفصة: إضراب عام بزانوش على خلفية عدم العثور على معتمد مطماطة الجديدة

نفّذ أهالي معتمدية زانوش من ولاية قفصة، اليوم الاثنين، إضرابا عاما بدعوة من الاتحاد المحلي للشغل شمل مختلف الادارات العمومية والمرافق الخدماتية والمحلات التجارية بالمدينة، وذلك احتجاجا على ما اعتبروه « تلكؤا » من السلط في البحث عن معتمد مطمامة الجديدة، محمد بنعانسي، أصيل منطقة زانوش و المفقود، منذ ثلاثة أيام، بوادي لفام بمطماطة الجديدة من ولاية قابس جراء الأمطار الأخيرة التي شهدتها المنطقة.
وعمد المتساكنون إلى غلق الطريق الوطنية عدد 14 الرابطة بين ولايتي قفصة وصفاقس على مستوى المدخل الرئيسي لمعتمدية زانوش، مانعين السيارات والشاحنات الثقيلة من المرور.
وفي هذا الصدد أفاد، منجي بنعانسي، قريب المعتمد المفقود لوكالة تونس افريقيا للانباء ، بأن الإضراب جاء نتيجة ما أسماه « تجاهل السلط في البحث عن جثة معتمد مطماطة الجديدة المفقود لمدة ثلاثة أيام »، وفق تقديره، مشيرا إلى أن عددا من شباب معتمدية زانوش تحولوا إلى معتمدية مطماطة الجديدة للمشاركة في عملية البحث.
ودعا المصدر ذاته رئاسة الحكومة إلى تسخير المجهودات اللازمة لإيجاد المعتمد، باعتباره مسؤولا في الدولة، مشددا على ضرورة تدخل نواب الجهة وتوجههم الى رئيس الجمهورية للمطالبة بالتدخل العاجل، على حد قوله.
يذكر أن الاتحاد المحلي للشغل بالسند وزانوش أصدر، أمس الأحد، لائحة إضراب دعا فيه إلى إضراب عام اليوم بزانوش وعبّر من خلالها عن انشغاله لتبعات الكارثة الطبيعية التي حلت بمنطقة مطماطة الجديدة من ولاية قابس، وحالة الاحتقان بمعتمدية زانوش نتيجة « تلكئ » سلطة الإشراف في البحث عن معتمد مطماطة الجديدة وعدم استعمال آلات حديثة للبحث عن المفقود، كما تضمنت اللائحة دعوة للأهالي لعدم غلق الطريق.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma