البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

خطف أربعة صحافيين ايطاليين في شمال سوريا

الرئيس الروسي يؤكد قرب انتهاء العمل العسكري في سوريا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم قرب الانتهاء من العمل العسكري في سوريا.
وفي كلمته اليوم امام قمة المنتدى الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في فيتنام ، قال بوتين « يبدو واضحا تماما أن العمل العسكري في القضاء على البؤرة الإرهابية اقترب من الإنجاز، وتدل على ذلك بوضوح الأحداث التي جرت مؤخرا في جنوب شرق البلاد، حيث يوجد المعقل الأخير /لداعش/ في مدينة البوكمال الحدودية، وبعد ذلك ستبدأ عملية تطهير الضفة الشمالية لنهر الفرات ».
ودعا إلى تثبيت الاتفاقات الهادفة لتوفير الظروف الملائمة لبدء العملية السياسية هناك،وقال « المهم حاليا إنجاز هذا العمل، وتثبيت الاتفاقات حول مناطق خفض التصعيد، وتعزيز نظام وقف النار، وتوفير الظروف لبدء العملية السياسية ».
وأشار بوتين إلى أهمية البيان الرئاسي الروسي – الأمريكي المشترك حول سوريا الذي صدر في وقت سابق اليوم ، مشدداً على وجود بعض المشاكل الثنائية العالقة بين الجانبين، بما في ذلك في مجال مكافحة الإرهاب وقال: « هناك مسائل نستطيع ويجب علينا بحثها ومنها مكافحة الإرهاب ».
وقال بوتين للصحفيين على هامش قمة آبيك في فيتنام، إن أهمية الوثيقة التي وقعها مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب تكمن في أنها تؤكد عدة نقاط مبدئية وهي: مواصلة الكفاح ضد الإرهاب وهو أمر في غاية الأهمية للولايات المتحدة كذلك وخاصة على ضوء الهجمات الإرهابية المأساوية التي وقعت هناك مؤخرا.
وهي كذلك مهمة بالنسبة لروسيا التي اصطدمت بهذه المشكلة منذ فترة بعيدة وهي أيضا مهمة لكل المجتمع الدولي.
وقال: « اتفقنا على أنه بعد نهاية الحرب ضد الإرهاب، وبعد القضاء على التهديد الإرهابي في هذه الأراضي، فإننا سنتحرك نحو التسوية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة « .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma