البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ahmed-adhoum1

وزير الشؤون الدينية في صفاقس : « الخطاب الديني يجب أن يكون متوازنا وخاضعا لشروط شرعية ودستورية « 

شدد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم على « ضرورة أن يكون الخطاب الديني خطابا متوازنا يلامس الواقع ويخضع لشروط شرعية ودستورية مضيفا في هذا الصدد  » نحن بالمرصاد لأي حياد أوانفلات عن هذه الشروط  » .
وأكد في تصريح إعلامي أدلى به خلال زيارة أداها اليوم الجمعة إلى ولاية صفاقس على أن كل المساجد تحت سيطرة الدولة مبينا من جهة اخرى أن الشأن الديني يجب أن يكون شأنا عاما يهم كل الأطراف الفاعلة من موقعها وليس من مهام وزارة الشؤون الدينية فحسب.
وبخصوص النقائص والاخلالات التي تم تسجيلها في موسم الحج الماضي ذكر وزير الشؤون الدينية أن الوزارة بصدد تقييم هذا الموسم ومن المنتظر أن يتم الإعلان خلال اشغال اللجنة الوطنية للحج والعمرة التي ستنعقد الأسبوع القادم على جملة من التوصيات لتكون منطلقا لإعداد موسم الحج القادم.
وقد كانت هذه الزيارة التي أداها وزير الشؤون الدينية « احمد عظوم » إلى ولاية صفاقس مناسبة تولى خلالها تدشين جامع « علي بن أبي طالب » بالطبلبي من معتمدية صفاقس الجنوبية وزيارة جامع سيدي اللخمي وجامع السلام بمعتمدية صفاقس المدينة فضلا عن زيارة مقر الإدارة الجهوية للشؤون الدينية وذلك رفقة عدد من الاطارات الجهوية والوعاظ وممثلي الجمعيات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma