البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

investissement-afrique-economie-640x330

دراسة : غياب شبكة تجارية في الموقع ومعلومات حول الاسواق المستهدفة يبطئ نشاط مؤسساتنا في الاسواق الافريقية

اثبتت دراسة اعدتها الوكالة الالمانية للتعاون الدولي بالتعاون مع الغرفة الاقتصادية الافريقية ومجلس الاعمال التونسي الافريقي، ان غياب شبكة تجارية في الموقع وغياب معلومات حول الاسواق المستهدفة تبقى من العوامل التي تعيق نشاط المؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسية في اسواق افريقيا جنوب الصحراء علاوة على اشكاليات التمويل والبنية التحتية.
كما ابرزت هذه الدراسة التي شملت 109 مؤسسة، اهمية وجود الشركاء في تطوير الاعمال، اذ ان اكثر من نصف المؤسسات الناشطة في افريقيا لها شركاء في حين تواصل البقية البحث عن شركاء، وفق بلاغ صادر الجمعة عن الغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة.
واثبتت ذات الدراسة التي تهدف الى معرفة حاجيات المؤسسات التونسية للنفاذ الى الاسواق الافريقية وتندرج في اطار مشروع تحسين نفاذ المؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسية الى الاسواق الافريقية، ان كل الشركات التي لها انشطة متصلة بافريقيا عبرت عن تفاؤلها باعتبار ان اكثر من 90 بالمائة منها تنتظر تطورا في رقم معاملاتها في سنة 2017.
ويشار الى ان 74 بالمائة من الصادرات التونسية تتوجه نحو اوروبا ولا تستقبل اسواق افريقيا جنوب الصحراء سوى 2 بالمائة من الصادرات التونسية رغم ان عددا هاما من دول القارة تعد من بين اسرع الاسواق نموا في العالم.
وافاد مدير عام الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، مارتان هانكلمان، ان دراسة كشفت ان المؤسسات الناشطة حاليا في افريقيا جنوب الصحراء هي شركات كبرى داعية الى فتح قنوات امام المؤسسات الصغرى والمتوسطة للنفاذ الى الاسواق الافريقية، وفق ذات البلاغ.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma