البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

fifa

الفيفا يعيد إحياء كرة كأس العالم 1970

أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إحياء « تليستار » أول كرة استخدمت خصيصا لبث المباريات تلفزيونيا خلال نهائيات كأس العالم 1970، امس الخميس باعتبارها الكرة الرسمية للبطولة المقبلة في روسيا.
ووصف « الفيفا » الكرة التي أطلق عليها اسم « تليستار 18″ وتنتجها شركة « أديداس » الألمانية للملابس والأدوات الرياضية، التي تزود كافة بطولات كأس العالم بالكرات منذ 1970، بأنها « إعادة احياء لنموذج تقليدي بتصميم عصري جديد وبأحدث الوسائل التقنية ».
ويأمل الفيفا أن تصبح الكرة الجديدة أكثر شعبية من مثيلاتها في البطولات السابقة.
واشتكى بعض اللاعبين من الكرة « تيمجايست » التي استخدمت في نسخة 2006 بداعي انها خفيفة للغاية ويصعب التعامل معها أثناء هطول أمطار.
ووصف « إيكر كاسياس » حارس مرمى اسبانيا « جابولاني » التي استخدمت في نسخة 2010 بانها « تشبه الكرة الشاطئية » بينما قال « جوليو سيزار » حارس البرازيل « إنها نسخة مقلدة رخيصة الثمن مثل التي تباع في المتاجر ».
ونالت « برازوكا » المستخدمة في مونديال 2014 شعبية أكبر.
واشتهرت النسخة التقليدية من « تليستار » بوجود 32 قطعة منفصلة على شكل خماسي بينها 12 باللون الأسود لجعلها أكثر وضوحا في البث التلفزيوني الذي كان بالأبيض والأسود وقتها.
وقال الفيفا « تستحضر تليستار 18 ذكريات لا تنسى من نهائيات كأس العالم 1970 في وجود أساطير مثل بيلي وغيرد مولر وجيانسينتو فاكيتي وبيدرو روشا وبوبي مور »

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma