البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

indonesie-JCC

أيام قرطاج السينمائية : عرض أول لفيلم » أمواج متلاطمة » للمخرج حبيب المستيري

ضمن فعاليات الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية ينظم فريق فيلم » أمواج متلاطمة » للمخرج حبيب المستيري الأربعاء 8 نوفمبر على الساعة السادسة مساء بقاعة البالاص في العاصمة العرض الأول للفيلم .
فيلم «أمواج متلاطمة» فيلم روائي طويل من نوع الدراما التاريخية و يتكون فريق العمل الفيلم من المخرج حبيب المستيري الذي كتب سيناريو الفيلم صحبة عبد الفتاح فخفاخ وبمساهمة علي سعيدان و من إنتاج شركة ديونيزوس للإنتاج للثنائي نصر الدين السهيلي ومحمد باني.
الفيلم من بطولة أحمد الحفيان ومحمد السياري وعاطف بن حسين والممثلة الإيطالية إيفانا باتاليو و فاطمة ناصر و الهادي صيود ومريم الصيّاح .
فيلم «أمواج متلاطمة» يتناول فترات هامة من تاريخ تونس وتحديدا الفترة الممتدة من سنة 1955 إلى سنة 1961. ويروي الفيلم حكاية موظف تونسي يعمل في الجيش الفرنسي قبيل الاستقلال جعله الوازع الوطني في فترة من الفترات يحاول تقديم المساعدة والمشاركة في المقاومة التونسية ضد للمستعمر. وبما أنه يشتغل في مكتب بالجيش الفرنسي مكّن أفرادا من المقاومة التونسية من معلومات عسكرية… فيكتشف أن في المقاومة ذاتها ثمة قائمة من المفترض أن تضم أشخاصا مناضلين فإذا بهم يتقاضون مبالغ مالية بصفة منتظمة من الجيش الفرنسي فيمرر القائمة إلى صديقه المحامي الدستوري على أساس عزلهم (قائمة الخونة) لكن ذلك لم يتم بل أصبح هو ملاحقا من الجيش الفرنسي .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma