البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة احتجاجية

الأمنيون في القصرين يطالبون بإيلاء قانون زجر الإعتداء على الأمنيين الأهمية المطلوبة

نفذت ، صباح اليوم الجمعة ، التنسيقية الجهوية لقوات الأمن الداخلي والديوانة بالقصرين وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية، رفع خلالها المحتجون شعارات تطالب مجلس نواب الشعب ورئاسة الحكومة بإيلاء قانون زجر الإعتداء على الأمنيين الأهمية المطلوبة وجعله من أوكد الأولويات حتى يتسنى لرجل الأمن حماية نفسه وبالتالي حماية الوطن والمواطن.
وطالبوا أيضا بتمكينهم من كافة حقوقهم المهنية و الاجتماعية وبتفعيل قوانين حماية الأمنيين وأبنائهم وعائلاتهم في ظل تكرر الاعتداءات عليهم فضلا عن تفعيل قانون حوادث الشغل.
وفي هذا الإطار، أكد الناطق الرسمي باسم التنسيقية الجهوية لقوات الأمن الداخلي والديوانة بالقصرين، عبد الله الساهلي ، في تصريح اعلامي على هامش هذه الوقفة، ان المصادقة على مشروع قانون زجر الإعتداءات على الأمنيين هو حق دستوري في ظل تكرر الاعتداءات عليهم وأخذها منحى تصاعدي ونوعي، مبرزا ان التحركات الاحتجاجية التي انطلقت بارتدائهم اليوم الشارة الحمراء ستتواصل وقد تتصعد في حال لم تتم الاستجابة إلى مطالبهم التي تعد ملحة في الوقت الراهن، وفق تعبيره.
واعتبر أن عدم المصادقة على قانون زجر الاعتداءات على الأمنيين إلى اليوم وبقائه في رفوف مجلس النواب هو ضرب من ضروب التهاون واللامبالاة في مسألة ملحّة متعلقة بسلامة الأمنيين الذين يقومون بدور كبير في الذود عن حرمة الوطن وحماية البلاد والعباد .
وكانت هذه الوقفة مناسبة ترحم خلالها الأمنيون على روح زميلهم الرائد، رضا بروطة، الذي تعرض الاربعاء المنقضي الى عملية طعن، قرب مجلس نواب الشعب بباردو، من قبل عنصر تكفيري أدت الى استشهاده يوم أمس، وفرصة للتنديد بمثل هذه الاعتداءات الغادرة .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma