البث الحي

الاخبار : متفرقات

وقفة احتجاجية

وقفة احتجاجية لعدد من الإطارات شبه الطبية بسيدي بوزيد تنديدا بتكرر الاعتداءات ضدهم

- نفذ، اليوم الخميس، عدد من الإطارات شبه الطبية بولاية سيدي بوزيد وقفة احتجاجية أمام مقر الإدارة الجهوية للصحة للمطالبة بحمايتهم من تكرر الاعتداءات ضدهم.
وأوضح الكاتب العام لنقابة أعوان الصحة، عبد الستار حفظوني، في تصريح لمراسل (وات) في الجهة، أن هذه الوقفة تأتي بعد تزايد الاعتداءات ضد الإطارات الطبية وشبه الطبية وعدم اتخاذ سلطة الاشراف التدابير اللازمة لحمايتهم وآخرها الاعتداء الذي طال 4 ممرضات بمركز الصحة الأساسية بحي أولاد بلهادي بسيدي بوزيد المدينة من طرف أحد الأشخاص والذي قام بسكب كمية من البنزين عليهن وهدد بإحراقهن.
وطالب الحفظوني بضرورة اتخاذ اجراءات استثنائية وسريعة للحد من الاعتداءات، مهددا بتصعيد التحركات النقابية في قادم الأيام وتكثيف الحضور الأمني في المؤسسات الصحية.
يذكر أن المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد محمد زاهر احمدي قد أشار في تصريح لمراسل (وات)، أمس الأربعاء، إلى ان الإدارة الجهوية للصحة بولاية سيدي بوزيد أنهت عملية تشخيص مختلف النقائص المتعلقة بحماية المؤسسات الصحية وانطلقت في تنفيذ برنامج خاص يهدف بالأساس الى الحد من الاعتداءات الموجهة ضد الإطارات الطبية وشبه الطبية، إلى جانب التجهيزات والمعدات الموجودة داخل المؤسسات الاستشفائية.
وبيّن انه تم تركيز كاميرات مراقبة في أغلب المستشفيات وخاصة المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد ،الى جانب تقوية الأبواب بين قاعات الانتظار ومكاتب الأطباء، والرفع في عدد أعوان الحراسة، فضلا عن ضبط برنامج مع السلطات الأمنية يتعلق بتكثيف الدوريات والاستجابة السريعة لنداءات الاستغاثة التي قد توجه من المؤسسات الصحية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma