البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie_europ-640x405

مجلس النواب يستقبل رئيس البرلمان الأوروبي « أنطونيو طاجاني »

يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الاثنين 30-10-2017، جلسة عامة ممتازة يتضمن جدول أعمالها استقبال رئيس البرلمان الأوروبي « أنطونيو طاجاني » الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس، بدعوة من رئيس المجلس محمد الناصر.
و تتضمن الزيارة لقاء مشتركا بمكتب رئيس المجلس قبل انطلاق الجلسة العامة، يتم خلالها متابعة أهم التوصيات التي رفعها البرلمان التونسي في بروكسال و التي من بينها تحويل ديون تونس لدى الحكومات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى استثمارات.
كما ستتناول موضوع مشروع اتفاق التبادل الحر الشامل و المعمق « الاليكا « وضرورة مراعاة التحولات و التغييرات، بعد أن تم إعلام الشريك الاوروبي سابقا بان المعايير و القواعد التي تم اعتمادها في بنود الشراكة لم تعد مواكبة للمتغيرات السياسية و الاقتصادية و التحولات الإقليمية التي تعيشها تونس.
و سيتم خلال هذا اللقاء التطرق أيضا إلى مسائل أخرى تم رفعها إلى بروكسيل سابقا منها مسألة الهجرة غير النظامية بعد أن تمت المطالبة بفتح المجال أكثر أمام الشباب التونسي والكفاءات التونسية في حكومات الاتحاد الأوروبي لمواصلة التكوين و التعلم و العمل و مسألة فسح المجال أمام السلع والبضائع التونسية في السوق الأوروبية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma