البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

BN14137metro

طلب العروض للجزء الأول من الخط رقم 1 للمترو الخفيف بصفاقس

وافقت اللجنة العليا لمراقبة وتدقيق الصفقات برئاسة الحكومة على الانتقاء الأولي الذي قامت به شركة المترو الخفيف بصفاقس بخصوص اختيار 8 مكاتب دراسات عالمية من مجموع 11 مكتبا كانت قدمت عروضا لإنجاز الدراسات التمهيدية والتفصيلية وملف طلب العروض للجزء الأول من الخط رقم 1 للمترو الخفيف (T1 ) بصفاقس الكبرى وفق ما صرح به اليوم الجمعة الرئيس المدير العام لشركة الميترو الخفيف بصفاقس رشيد الزائر لمراسل « وات » بالجهة.
وأفاد الزائر أن مكاتب الدراسات التي حظيت بالموافقة على الانتقاء الأولي تتوزع إلى 3 مكاتب فرنسية و2 من اسبانيا و1 من تركيا و1 من ايطاليا و1 من كوريا الجنوبية مبينا أنها مكاتب تشتغل في إطار شراكات مع مكاتب دراسات تونسية.
وأضاف أن قرار الموافقة من اللجنة العليا للصفقات الذي اتخذته في جلستها المنعقدة بتاريخ 24 أكتوبر 2017 بشأن مقترح شركة الميترو للانتقاء الأولي يفتح المجال أمام مرحلة جديدة في مسار تجسيم المشروع حيث تم اليوم إعلام مكاتب الدراسات بتأهلها لتقديم عروضها الفنية والمالية وقد حدّد تاريخ 28 نوفمبر 2017 كآخر أجل لتقديم مكاتب الدراسات المذكورة لعروضها.
ويتوقع أن تتم عملية الاختيار النهائي لمكتب الدراسات الذي سيتولى القيام بالدراسات التمهيدية والتفصيلية وملف طلب العروض للجزء الأول من الخط T1 للمترو الخفيف في غضون شهر جانفي المقبل بحسب الرئيس المدير العام لشركة ميترو صفاقس.
وينتظر ان يشرع في التنفيذ الفعلي لأولى مكونات الخط الأول مع أواخر 2019 لتبدأ عملية الاستغلال بالنسبة للخط الأول في غضون 2022.
وستشمل الدراسات موضوع طلب العروض الجزء الاول من الخط رقم 1 للمترو الخفيف الذي يمتد على طول 13.5 كلم بالنسبة للمسافة الرابطة بين المطار ومنطقة الشيحية مرورا بطريق تنيور وشارع الشهداء ومنطقة سكرة وحي الحبيب بالاضافة الى احداث محطة نقل متعددة الأنماط في محيط محطة الارتال الحالية وربط وسط المدينة بمنطقة تبرورة علما وأن الجزء الثاني من هذا الخط الأول يمتد الى حي الأنس بساقية الزيت.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma