البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي

إستقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، الجمعة، بقصر قرطاج، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي والرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة، الذي يزور تونس للمشاركة في المنتدى العربي التونسي للاستثمار السياحي (19 و20 أكتوبر 2017).
واعتبر الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أن تونس تمر بتجربة مهمة على درب تحقيق مزيد من الاستقرار والنمو مكنت من تنشيط عديد القطاعات الاقتصادية وعلى رأسها القطاع السياحي.
وعلى صعيد آخر، أطلع الأمير، رئيس الدولة، على نتائج زيارته إلى تونس، التي توجت بتوقيع برنامج تنفيذي للتعاون السياحي لمدة ثلاث سنوات، يهدف إلى تدعيم التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتدريب السياحي، وأكد إهتمام المستثمرين السعوديين بتونس ورغبتهم في بعث مشاريع فيها. وأبرز حرص بلاده على مزيد دفع نسق التعاون بين البلدين في المجال السياحي وفي غيره من المجالات.
من جانبه، أعرب رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره لحرص الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز على المشاركة في المنتدى المذكور. واعتبر أن هذه المشاركة رسالة دعم ومساندة لتونس خصوصا في ظل التحديات الاقتصادية، التي تعيشها البلاد وتحفيزا لرجال الأعمال على الاستثمار في القطاع السياحي، الذي بدا يشهد انتعاشة، بفضل تحسن الظروف الأمنية وتطور مناخ الاستثمار.
ورحب رئيس الجمهورية بما تم التوصل إليه من نتائج خلال هذا المنتدى وأكد أن تونس تعول على مثل هذه المنتديات، التي من شأنها تعزيز ثقة المستثمرين ودفع عجلة التنمية في تونس، معربا عن أمله في أن تفضي إلى نتائج يستفيد منها الجميع سيما الشباب.
ومنح رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، الصنف الأول من وسام الاستحقاق السياحي للأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز تقديرا لما قدمه من جليل الأعمال لتعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة بين الجمهورية التونسية والمملكة العربية السعودية وإسهاماته الرائدة في دعم وتطوير العمل العربي المشترك في القطاع السياحي.
من ناحية أخرى، إستقبل رئيس الجمهورية، في هذا الإطار، رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد، وأعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة ويتعلق الأمر بوزراء السياحة بفلسطين واليمن وسلطنة عمان.
وقدم رئيس المنظمة نبذة عن واقع التعاون بين المنظمة وتونس وأكد أنه يجري بنسق حثيث من خلال وضع برامج تعاون متطورة مع وزارة السياحة التونسية بالتعاون مع عدد من المؤسسات المالية من بينها البنك الإسلامي للتنمية.
وبهذه المناسبة، سلم بن فهد آل فهيد رفقة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة إلى رئيس الجمهورية تقديرا وعرفانا لما قدمه من خدمات لفائدة تنمية وتطوير قطاع السياحة في تونس.
من جانبه، عبر رئيس الجمهورية عن اعتزازه بهذا التكريم وأكد حرص تونس على تطوير تعارونها مع كافة الدول العربية سواء على المستوى الثنائي أو في إطار العمل العربية المشترك وجدد التزام تونس وسعيها إلى أن تكون لها علاقات طيبة مع الجميع واستعدادها لمزيد التعاون خدمة لمصالح شعوب المنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوعها.
يذكر أن اللقائين تم بحضور وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma