البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مطماطة

مطماطة تحتضن الملتقى الاقليمي لتقييم البرنامج الوطني  » السياحة الشبابية 2017″

انطلقت عشية امس الاربعاء بمطماطة أشغال الملتقى الاقليمي لتقييم البرنامج الوطني  » السياحة الشبابية 2017 تونس دارنا » الذي انتظم تحت شعار  » شباب فاعل من اجل الوطن  » .
وتضمن برنامج اليوم الاول لهذا الملتقى الذي تنظمه على امتداد يومين الإدارة العامة للشباب بوزارة شؤون الشباب والرياضة، تقديم مجموعة من العروض التي تعلقت بالبرامج الشاطئية لصائفة 2017 والمتابعة البيداغوجية لهذه البرامج، ونتائج الاستبيان الذي انجزه المرصد الوطني للشباب حول برامج الانشطة الصيفية ل2017.
وستتدارس الإطارات الشبابية المشاركة في هذا الملتقى من ولايات قابس ومدنين و تطاوين و صفاقس وسيدي بوزيد وقبلي وتوزر وقفصة في اليوم الثاني من هذا الملتقى ضمن 4 ورشات عمل برامج السياحة الشبابية لسنة 2018 ، والتأطير والمرافقة و التكوين في اطار هذه البرامج والاعلام و الاتصال ببرامج السياحة الشبابية والشراكة مع هياكل المجتمع المدني في هذه السياحة.
وقد أشار كاتب الدولة للشباب عبد القدوس السعداوي لدى افتتاحه لاشغال االملتقى الى أن السياحة الشبابية ستشهد خلال سنة 2018 نقلة نوعية، من خلال تنظيم أنشطة متنوعة وثرية موجهة لفئة الشباب تجمع بين الشواطئ والواحات والجبال والصحراء، ملاحظا أن الاهتمام سيتركز على النهوض بأوضاع مؤسسات الشباب لتصبح فضاءات ملائمة لممارسة الابداع .
كما بين أن ولاية قابس ستتدعم بانجازات جديدة ستساعد على النهوض بسياحة الشباب بهذه الجهة، من ذلك تهيئة مركز إقامة الشباب بشنني الذي انطلق انجازه منذ فترة بتكلفة تناهز 2.7 مليون دينار.
وتطرق عدد من اطارات الشباب من الولايات المشاركة في هذا اللقاء الى بعض الاشكاليات التي تحول دون تطوير سياحة الشباب بجهاتهم على غرار عدم توفر مراكز للاقامة والتخييم، وافتقاد بعض المؤسسات الشبابية للتجهيزات اللازمة للنشاط السياحي الشبابي، وبرمجة بعض الانشطة في أوقات غير ملائمة لذلك لا تأخذ بعين الاعتبار طبيعة مناخ الجهة.
وأجمعت هذه الاطارات على أن أغلب ولايات الجنوب تتمتع بمنتوج سياحي ثري يساعد على نجاح السياحة الشبابية التي يمكن أن تشمل البحر والواحات والجبال والصحراء، مؤكدين أن تطوير هذه السياحة يستدعي توفر البنية الاساسية اللازمة لذلك.
هذا وتتواصل زيارة كاتب االدولة للشباب الى ولاية قابس ليومين. ويتضمن برنامج يومها الثاني زيارات لكل من دور الشباب بمطماطة و مطماطة الجديدة ومارث ولنادي الشباب الريفي بالموازير ولمركز التخيم بالزارات لتختتم بلقاء مع المجتمع المدني بمطماطة حول مشاركة الشباب في الشان العام .
ل.ح

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma