البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بلاغ من وزارة الصحة

إجراءات التعرف على بقية جثث ضحايا غرق المركب البحري جارية وتركيز خلية للاحاطة النفسية بأهالي الضحايا (

أفادت وزارة الصحة في بلاغ أصدرته صباح الثلاثاء، ان إجراءات التعرف على بقية جثث ضحايا غرق المركب البحري جارية إلى حد الآن، مؤكدة تكوين خلية للإحاطة النفسية بأهالي الضحايا، ستظل تباشر عملها أثناء تسليم الجثث وما بعد ذلك، باشراف أطباء نفسانيين بمستشفى الهادي شاكر.
وقد أمكن التعرف إلى حدود الساعة الخامسة من مساء أمس الاثنين على هوية 5 جثث، وتتواصل إجراءات التعرف على بقية الجثث وذلك بأخذ عينات من أهالي الضحايا لتحديد الهويات، حيث تم أخذ عينات 18 منهم لمخبر التحاليل الجينية بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس.
وأوضحت الوزارة ان قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس تسلم على الساعة 15ر9 دقيقة من مساء أمس الاثنين 17 جثة أخرى، وانطلقت مباشرة عملية التشريح وأخذ العينات اللازمة لتحديد هويات الضحايا، مشيرة الى أنه تم إرسال طاقم تعقيم راجع بالنظر للمستشفى إلى الوحدة العسكرية بصفاقس.
وكان قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس استقبل في ساعة متأخرة من يوم الأحد 15 أكتوبر جثث ضحايا غرق المركب البحري وعددها 11 جثة.
وقد باشرت المصالح الطبية تحت إشراف رئيس القسم ومتابعة المدير الجهوي للصحة بصفاقس وإدارة المستشفى ومصالح الشرطة الفنية منذ الساعة الثانية صباحا يوم الاثنين 16 أكتوبر تشريح الجثث وأخذ العينات اللازمة للتعرف على هوية الضحايا من خلال التحليل الجيني وأخذ البصمات.
وأشار البلاغ الى انه تم تركيز خلية أزمة على مستوى وزارة الصحة والإدارة الجهوية بصفاقس لمتابعة الوضع، على إثر غرق المركب البحري على مستوى سواحل قرقنة من ولاية صفاقس ليلة الأحد 8 أكتوبر 2017

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma