البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

théatre

العرض الأول للمسرحية الكوميدية والغنائية الجديدة « المغروم يجدد » أيام 13 و 14 و 15 أكتوبر الجاري بقاعة الريو

سيكون عشاق الفن الرابع على موعد مع العرض الأول لعمل مسرحي كوميدي وغنائي جديد بعنوان « المغروم يجدد »، وذلك أيام 13 و14 و15 أكتوبر الجاري، على ركح قاعة سينما الريو بالعاصمة، حسب ما صرح به كاتب النص المسرحي، الحبيب بالهادي، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وقال إن أحداث هذه المسرحية الهزلية التي قام بإخراجها الأسعد بن عبد الله، تدور في « كافي شانطة » بباب سويقة لصاحبها « محرز »، وهو مناضل دستوري قاعدي يمرّ بأزمة مالية لحقته بسبب هجرة عائلة زوجته اليهودية بعد حرب 1967، وفق بالهادي.
ويتحدى محرز هذه الضائقة المالية لينجح في جمع أعضاء فرقته قصد إعداد برنامج جديد يتجلى في شكل تمرين فوضوي يجمع بين الرقص والغناء على أنغام تونسية لعدد من الفنانين على غرار صالح الخميسي. « ويتخلل هذا التمرين الفرجوي صخب وحب وكره وغيرة وبؤس وفقر وطمع وانتهازية وخوف ورعب وتهديد ووعيد » وتعابير إنسانية شتّى تجمع الأضداد والأشباه، سيكتشفها روّاد المسرحية على امتداد العرض الذي يستغرق 85 دقيقة، بحسب المصدر ذاته.
« المغروم يجدد » مسرحية تتخللها وثائق سمعية بصرية وتتطرق للمرحلة الانتقالية بعد الاستقلال لتعرّف ببعض أطوار انتقال السلطة من المستعمر الفرنسي إلى قيادات الشعب التونسي وتكشف بطريقة فنية مسائل لا يجب أن تدخل طي النسيان.
ويجسّد أدوار هذه المسرحية الكوميدية الغنائية، التي شارك في إنتاجها المركز الثقافي الدولي بالحمامات وشركة فنون التوزيع وساهم في دعمها صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني، ثلة من الممثلين على غرار فتحي المسلماني وجمال المداني وفرحات الجديد وقيسالة نفطي ومريم الصياح وحاتم اللجمي ووجدي البرجي، فيما تقدم اللوحات الراقصة، سنيا بوزويتة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma