البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

unesco

مصر تعلن انسحاب مرشح الصين لمنصب مدير عام (اليونسكو ) لفائدة مرشحتها مشيرة خطاب

أعلنت جمهورية مصر العربية مساء يوم الخميس عن انسحاب مرشح الصين لمنصب المدير العام لمنظمة التربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) لفائدة مرشحتها مشيرة خطاب.
وذكر بيان للخارجية المصرية، أصدرته، مساء الخميس، أن « جمهورية مصر العربية تعرب عن خالص الشكر والاعتزاز لإعلان دولة الصين الصديقة سحب ترشيحها للانتخابات الجارية حاليا لاختيار مدير عام منظمة اليونسكو، وبما يعتبر دعما لصالح مرشحة مصر مشيرة خطاب ».
وأضاف البيان أن مصر تؤكد أن هذا القرار يعكس « قوة وعمق علاقات الشراكة الإستراتيجية التي طالما جمعت بين مصر والصين، وما تميزت به دائما من احترام متبادل وتفاهم مشترك وحرص على التنسيق رفيع المستوى بمختلف المحافل والمنظمات الدولية ».
وأشادت مصر بهذا « القرار الحكيم، الذي لا يصدر إلا من دولة عريقة ذات تراث تاريخي وثقافي ممتد، تدرك أهمية الحفاظ على مستقبل منظمة اليونسكو باعتبارها النافذة الثقافية والواجهة الحضارية لمختلف دول العالم، وضرورة اعتماد معيار الكفاءة والاستحقاق في اختيار مديرها العام الجديد، والتصدي لأية محاولة لجذب المنظمة بعيدا عن دورها وولايتها الحقيقية ».
كما أكدت على أن الموقف الصيني الداعم للترشيح المصري « سيكون دائما محل تقدير وعرفان من جانب مصر، وسيظل محفورا في ذاكرة الشعب المصري الذي يكن لقيادة وشعب الصين أسمى معاني التقدير والاحترام ».
وكانت مرشحة مصر قد حصلت الأربعاء على 13 صوتا، خلال الجولة الثالثة من الانتخابات التي جرت، بمقر منظمة (اليونسكو) بباريس، و التي لم يتمكن فيها أي مرشح من جمع عدد الأصوات المطلوبة لتحقيق الفوز.
وأفرزت نتائج التصويت في الجولة الثالثة، أيضا حصول أودريه أزولاي (فرنسا) على 18 صوتا ، وحمد الكواري (قطر) على 18 صوتا، وكيان تانج (الصين) 5 أصوات، في حين حصلت فيرا خوري لاكويه من لبنان على 4 أصوات.

بقية الأخبار

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

الميثاق-التحريري

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على