البث الحي

الاخبار : متفرقات

ben arous ملعب رادس  stade rades  بن عروس

احكام التنسيق بين مختلف المتدخلين وتفعيل محاور المخطط الجهوي اهم نقاط اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث ببن عروس

مثل تفعيل المخطط الجهوي لمجابهة الكوارث وتنظيم التدخل والنجدة ومتابعة استعدادات مختلف الادارات والهياكل المعنية الجهوية لموسم الامطار، ابرز المحاور التي تطرقت لها جلسة عمل اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة التي اعقدت اليوم الثلاثاء بمقر ولاية بن عروس.
وبعد عرض المحاور الكبرى للمخطط الجهوي واهم الملاحظات التي وقفت عليها اللجنة من خلال اعمال المتابعة لمختلف النقاط المدرجة بالمخطط ، تم عرض اهم الاشكاليات المطروحة في مختلف معتمديات الجهة والمرتبطة خاصة بالبنية التحتية والنقص في الامكانيات والوسائل المادية والبشرية وبمعالجة بعض النقاط الزرقاء التي تشكل اماكن لتجمع مياه الامطار والحلول المطلوبة لتلافيها مستقبلا.
كما تم التطرق الى مسألة الاعاشة زمن الكوارث واستعدادات المصالح الجهوية المختصة لتوفير المتطلبات الضرورية على ضوء الرصيد المتوفر بمخازن اللجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي وضبط اماكن الايواء على ضوء الشروط الصحية المطلوبة وتعزيز عمل فرق الحث الاجتماعي للاحاطة بالمتضررين.
ودعا والي بن عروس بالمناسبة الى الالتزام بمختلف عناصر المخطط الجهوي وتسخير كل الامكانيات المتوفرة على ذمة الادارة وتفعيل حصص الاستمرار ودعوة البلديات الى تخصيص اعتمادات مالية للاحاطة والتنسيق بين مختلف الادارات واليقظة في التعامل وفي ضبط البرامج على ضوء المستجدات الحادثة.
كما تمت دعوة الهياكل المحلية الى تعهد كل النقاط الزرقاء واماكن تجمع المياه والمعابر المائية تحت خطوط السكة الحديدية بما يجنب انسداد هذه المعابر والمجاري المائية والتفقد المتواصل لمضخات شفط المياه الموضوعة على هذه المسارات .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma