البث الحي

الاخبار : متفرقات

أكد المندوب الجهوي للسياحة بياسمين الحمامات محمد بوجدارية، أن 17 نزلا من بين 19 كان مغلقا ستفتح أبوابها من جديد قبل موفى شهر جوان الحالي لإستقبال السياح.

الحمامات تحتضن المؤتمر الافريقي الاول لأمراض السمنة ايام 6 و 7 و 8 اكتوبر الجاري

أعلنت رئيسة الجمعية التونسية لعلوم التغذية هندة الجموسي خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الاربعاء بالمدرسة العليا لعلوم تقنيات الصحة بتونس، انه سيتم تقديم آخر المستجدات المتعلقة بالتغذية ستقدم خلال المؤتمر الافريقي لأمراض السمنة الذي سينعقد ايام 6 و 7 و 8 اكتوبر القادم بالحمامات ببادرة من الجمعية التونسية لعلوم التغذية وبالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وقالت المتحدثة ان المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة ايام عدة مواضيع، تتعلق بالسمنة في مرحلة الطفولة، والتكنولوجيا النووية في مجال التغذية، والاضطرابات السلوكية الغذائية المؤدية الى السمنة المفرطة.
من جانبه اعتبر عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر عبد الله عويدات، ان هذا اللقاء سيشكل فرصة لتبادل الخبرات، وتقديم نتائج البحوث العلمية التي سيتم توظيفها في تشخيص وعلاج مرض السمنة، مستدلا في هذا الشأن بمثال استخدام العناصر غير المشعة في مجال الصحة، وخاصة في مجال قياس ترددات السمنة.
ولفت عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر سامي فتوش، الى ان هذا اللقاء يعد فرصة لتثمين المنتجات الغذائية التقليدية، مفيدا بأنه انه سيقع تخصيص يوم كامل خلال المؤتمر لتناول موضوع التكنولوجيا الحيوية.
وأفاد خبير التغذية طاهر الغربي ان الموضوع الرئيسي لهذا المؤتمر هو السمنة، مؤكدا في هذا الصدد على اهمية تأصيل التربية الصحية السليمة بين التونسيين.
وتشير احصائيات منظمة الصحة العالمية الى ان قرابة الربع من 41 مليون طفل يعانون من السمنة المفرطة دون سن الخامسة،يعيشون بافريقيا أي حوالي 10.3 مليون طفل سنة 2016 حسب إحصائيات المنظمة، مقابل 5.4 مليون فقط سنة 1990.
يشار الى ان المؤتمر الافريقي الاول لأمراض السمنة سيسجل مشاركة مختصين وأطباء التغذية، وأطباء أطفال وأساتذة فيزولوجيا التغذية، وصيادلة، وباحثين من تونس والنمسا وفرنسا وانجلترا والمغرب والجزائر والسنغال وغانا وبوركينا فاسو والكنغو.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma