البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

union magreb arabe

قريبا تقرير حول تنفيذ اهداف التنمية المستدامة في بلدان المغرب العربي

كشفت الخبيرة الاقتصادية المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة بمكتب اللجنة الاقتصادية بافريقيا لشمال افريقيا واتحاد المغرب العربي، مريم بكاي، ان مكتب اللجنة بصدد اعداد تقرير حول تنفيذ اهداف التنمية المستدامة في بلدان المغرب العربي وموريتانيا.
وأوضحت في تصريح ل »وات »، على هامش اجتماع الخبراء حول « تشغيل الشباب والتنمية المستدامة في شمال افريقيا » المنعقد يومي 3 و4 اكتوبر 2017 بالرباط، ان هذا التقرير الذي سيقع عرضه ومناقشته خلال اجتماع اقليمي في مارس 2018 (لم يتم لحد الان تحديد مكانه)، يهدف الى الوقوف على الانجازات والتحديات والممارسات الجيدة على مستوى البلدان وعلى نطاق جهوي.
وأضافت ان نتائج التقرير ستساهم في المسار القاري والشامل لمتابعة تنفيذ اجندا 2030 للتنمية المستدامة الذي اعتمدته الامم المتحدة.
وسيشمل هذا التقرير 5 قطاعات استراتيجية للاندماج الاقليمي على غرار الامن الغذائي والانتقال الصناعي والانتقال الطاقي والتصحر والتغيرات المناخية وتشغيل الشباب.
ويشار الى ان الاجتماع 32 للجنة الخبراء الحكومية الدولية الذي ينظمه مكتب اللجنة الاقتصادية للامم المتحدة لافريقيا بشمال افريقيا، يجمع عددا من الخبراء من المغرب ومصر وليبيا وموريتانيا وتونس والجزائر والسودان.
ويهدف الى تقييم عمل المكتب وضبط برنامج العمل والتوجهات الاستراتيجية للجنة الاقتصادية لافريقيا بشمال افريقيا وضبط التوصيات التي سيقع عرضها خلال ندوة وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الافارقة.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne