البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

تونس

تونس تشارك بابيدجان في لقاءات افريقيا 2017 بمشاركة 30 بلد ا و 650 مؤسسة اقتصادية ومالية تونس 3 اكتوبر 2017

تشارك تونس، بوفد هام يضم 50 مؤسسة صناعية وخدماتية في تظاهرة « لقاءات افريقيا 2017″ التي تحتضنها يومي 2 و 3 اكتوبر 2017 العاصمة الايفوارية ابيدجان، بحضور 30 بلدا ومن بينها مشاركة رسمية ومؤسساتية فرنسية عبر 250 مؤسسة وحضور افريقي بنحو 400 مؤسسة اقتصادية.
وتاتي هذه التظاهرة ، التي تقام من 3 الى 6 اكتوبر 2017 وتحتضنها في مرحلة اولى ابيدجان على ان تعقبها ثانية تكون تونس او كينيا، عقب دورة اولى انتظمت بالعاصمة الفرنسية باريس سنة 2016 وشهدت نحاجا كبيرا، وفق مركز النهوض بالصادرات الذي يرعى المشاركة التونسية بالتعاون مع مؤسسة « كلاس اكسبور ».
وترعى التظاهرة، التي تحضرها شخصيات دولية نافذة، الحكومة الفرنسية، وزارات شؤون اوروبا والشؤون الخارجية والاقتصاد الفرنسية، وهي تلقى دفعا من مؤسسات فرنسية وافريقية سعيا لهدف جماعي يصب في باب عقد لقاءات بين المؤسسات الفرنسية ونظيراتها الافريقية لتبادل التجارب وعقد شراكات ومزيد تشبيك العلاقات.
وقال مركز النهوض بالصادرات  » ان مشاركة تونس تدل على التزامها بارساء علاقات تعاون مثمر مع الشركاء الافارقة، تقوم على تبادل التجارب ودفع التعاون في مجالات اقتصادية وتنموية ».
واشار المركز الى « ان جناح تونس في التظاهرة شكل فضاء لتلاقي المسؤولين واصحاب المؤسسات التونسية مع نظرائهم عبر افريقيا ومختلف وجهات العالم » .
وتشارك مؤسسات عاملة في مجال الصناعات الميكانكية والالكترونية والخدمات والهندسة والتجارة الدولية في هذه التظاهرة، وفق بيانات مركز النهوض بالصادرات .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma