البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

agriculture

المصادقة على عمليّة استثمار خاصّة في القطاع الفلاحي بولاية قفصة

صادقت المصالح الجهوية والمركزية لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية على 206 عمليات إستثمار خاصّ في القطاع الفلاحي بولاية قفصة خلال الثمانية أشهر الاولى من العام الجاري، حسب ما ذكره المدير الجهوي للوكالة بقفصة لزهر الكوك لمراسلة (وات) بالجهة.
وبين الكوك إن « الاستثمار الخاص في النشاط الفلاحي بالجهة وخاصة بشمال الولاية، يعرف نسقا تصاعديا، إذ بلغ ولأول مرّة حجم الاستثمارات الخاصة المصادق عليها خلال سنة 2016 نحو 36 فاصل 2 مليون دينار ».
وأضاف أن « المعدّل السنوي للاستثمارات الخاصة في القطاع الفلاحي هو في حدود 32 مليون دينار منذ سنة 2012″، واشار الى أنّ نسبة تتراوح ما بين 70 و 80 بالمائة من الاستثمارات الخاصّة المصادق عليها خلال نفس الفترة من قبل وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، دخلت فعلا طور الانجاز ».
وذكر ان « قيمة عمليّات الاستثمار المصادق عليها منذ بداية هذه السنة تبلغ 24 مليون دينار، منها 5 فاصل 3 مليون دينار، وهي في شكل منح أسندت لأصحاب هذه المشاريع ».
وحسب معطيات الادارة الجهوية لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية فإنّ عمليّات الاستثمار المصادق عليها تهمّ أساسا 133 عمليّة استثمار جديدة بقيمة 13 فاصل 8 مليون دينار والبقية تهمّ توسعة مشاريع منجزة من قبل، وستتيح هذه الاستثمارات تمويل أنشطة فلاحية مندمجة من غراسات مثمرة سقوية وتربية ماشية وتربية الدواجن إلى جانب مشاريع أخرى في الخدمات الفلاحية مثل اقتناء مبرّدات لمنتوجات البحر ووسائل لنقل الحليب الطازج.
وحسب المدير الجهوي لزهر الكوك فإن « معتمديتي قفصة الشمالية وسيدي عيش قد استأثرتا لوحدهما ب62 عمليّة استثمار جديدة منذ بداية العام الجاري ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma