البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

google facebook

فيسبوك وغوغل يعتزمان تغيير قواعد التعامل مع الإعلانات السياسية

قالت جلسة لمستشاري الدعاية والرؤساء التنفيذيين أمس الاثنين إن شركتي فيسبوك وغوغل ليس أمامهما خيارات سوى الحد من
الإعلانات السياسية على الانترنت في مواجهة ضغوط متزايدة من الحكومة الأمريكية.
واغتنم المسوقون الذين كانوا يتحدثون في مؤتمر تجاري فرصة المزاعم بأن ضباط مخابرات روسا اشتروا إعلانات سياسية أمريكية على موقع فيسبوك كدليل على أنه لا يمكن ترك القطاع دون تنظيم.
وقال برنت مكغولدريك، وهو مستشار دعاية سياسية وجمهوري في مؤتمر أسبوع الدعاية في نيويورك « اعتقد أنه سيكون هناك تدقيق أكثر وأن من الأفضل وجود
مزيد من الرقابة الذاتية. من ناحية أخرى، اعتقد أن التنظيم قادم. »
وكان مؤسس فيسبوك مارك زوكربرغ تعهد الأسبوع الماضي بأن يبذل المزيد من الجهد لمنع الحكومات من استخدام موقعه الشهير للتأثير على الانتخابات في دول
أخرى بعدما كشفت الشركة عن مشتريات روسية من الإعلانات بمبلغ 100 ألف دولار في الأشهر السابقة واللاحقة على انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 .
وذكرت صحيفة واشنطن بوست أمس الاثنين أن سهم فيسبوك تراجع بنسبة 4.5 بالمائة ليغلق عند 162.87 دولار فيما شعر بعض المستثمرين بالقلق من أن قطاع
التكنولوجيا أصبح مكلفا.
كذلك كشف زوكربرغ النقاب عن تغييرات شاملة في طريقة تعامل شركته مع الإعلانات السياسية قائلا إنها ستكون مرئية لجميع المستخدمين بغض النظر عمن تستهدفهم الإعلانات.
وقال مكجولدريك في الجلسة « لو كنت مكان فيسبوك أو غوغل أو أي شخص آخر لكنت وضعت مدونة سلوك ومجموعة من المعايير. قد تكون موجودة بالفعل لكن من
الواضح أنها ليست قوية أو شفافة بما يكفي. »
وذكرت غوغل إنه ليس لديها دليل على وجود حملة دعائية روسية على منصاتها الإعلانية مثل التي وجدت على فيسبوك.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma