البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

discussion club

جمعية نادي حوارات بكلية الاداب بمنوبة : بصمات مسابقة للمواهب في كل الفنون

في اول نشاط لجمعية حوارات بعد تغيير صبغته من نادي الى جمعية ثقافية وبالتنسيق والشراكة مع عدد من الجمعيات تنتظم تظاهرة ثقافية شاملة بعنوان بصمات في اطار مسابقة تجمع بين كل الفنون من رقص وغناء ومسرح ورسم وشعر وادب وموسيقى وعزف… وذلك يوم 4 اكتوبر القادم بفضاء كلية الاداب والفنون والانسانيات بمنوبة.

وقد اكدت رئيسة الجمعية الدكتورة منى تقية وهي استاذة حقوق انسان في قسم الانقليزية بكلية الاداب والفنون والانسانيات بمنوبة ان الهدف الاساسي يتمثل في استقطاب الشباب المبدع من طلبة وغيرهم واكتشاف قدراتهم الابداعية وامكانياتهم الفنية في كل الفنون تقريبا بما يسهم في تاطيرهم وفتح الافاق امامهم من اجل تنمية مواهبهم وتسهيل اندماجهم في الحياة الثقافية. اضافة الى تشريكم في مجال حوار الحضارات ونشر ثقافة الوعي و السلام. مشيرة الى ان في الثقافة حماية للشباب من كل الانحرافات وترسيخ للمبادئ الانسانية العالمية
وتشمل المسابقة اربعة مجموعات وهي :
مجموعة اولى :الفنون الشوارع مثل القرافيتي و بريكدانس و الهيبهوب و غناء
مجموعة ثانية : الفنون الكلاسيكية من رسم و رقص و غناء و موسيقى عزفا على مختلف الالات
مجموعة ثالثة : الفنون التونسية المتاصلة من موسيقى و غناء و رسومات و لباس تقليدي
مجموعة رابعة : تضم المسابقة الشعر بمختلف اللغات و المحاولات الكتابية و المسرح وستكون في شكل ورشات
وتعمل جمعية نادي حوارات على نشر وتعميم ثقافة حقوق الانسان ودعم الابداعات والمواهب الشبابية هذا وقد افتتحت الجمعية نشاطها في تظاهرة احتفالية منذ شهر جويلية الفارط تضمنت جملة من الانشطة الثقافية بفضاء قصرالزهراء بالمدينة العتيقة بالعاصمة .

 

لطيفة جفال

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma