البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

club-africain

كاس الاتحاد الافريقي :النادي الافريقي يتاهل الى الدور نصف النهائي

تاهل النادي الافريقي الى الدور نصف النهائي لكاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم اثر فوزه الصعب مساء امس  الاحد بملعب رادس على مولودية الجزائر بنتيجة 2-صفر في اياب الدور ربع النهائي .
وجاء هذا الفوز بفضل كل من معتز الزمزمي الذي افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 من ضربة جزاء وصابر خليفة صاحب الهدف الثاني في الدقيقة 82.
وكان النادي الافريقي انهزم في مباراة الذهاب 1-صفر بالجزائر .
وسيلتقي فريق الابيض والاحمر في الدور نصف النهائي مع فريق سوبر سبور الجنوب افريقي الذي تعادل مع زيسكو يونايتد الزامبي 2-2 ايابا . (مباراة الذهاب صفر-صفر في جنوب افريقيا).
وستقام مباراة الدور نصف النهائي ذهابا يوم 29 سبتمبر الجاري في جنوب افريقيا فيما تدور مباراة الاياب يوم 20 اكتوبر القادم بتونس.
ورغم الاداء الباهت للنادي الافريقي فقد تمكن ابناء الايطالي ماركو سيميوني من بلوغ المربع الذهبي على حساب المنافس الجزائري الذي لم يكن اداؤه افضل واحتج بشدة على الاداء التحكيمي.
وكانت البداية تونسية حيث تمكن معتز الزمزمي من افتتاح النتيجة في الدقيقة 20 عندما ترجم بنجاح ضربة جزاء. وحاول ابناء المولودية رد الفعل وسعوا جاهدين الى بلوغ مرمى الافريقيين غير ان الحظ لم يحالفهم حيث اصطدموا بدفاع النادي الافريقي الذي نجح في بعاد الخطر عن مرماه.
وارتفع نسق اللعب في الشوط الثاني حيث تحسن اداء الفريقين وخاصة الفريق الجزائري الذي ظل يبحث عن هدف التعادل وتمكن من الضغط على الافريقي في مناطقه. واتيحت له فرصة يتيمة لتحقيق ما ينشده عن طريق ابو سفيان بالغ في الدقيقة 48 غير ان صابر خليفة ابعدها عن المرمى قبل ان يفوت بنفسه في فرصة ثمينة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 57 عندما سدد كرة فوق العارضة .
واقحم المدرب الايطالي سيميوني اسامة الدراجي مكان معتز الزمزمي ووسام يحي مكان عاطف الدخيلي لضخ دماء جديدة في الفريق وهو ما اثمر مزيدا من النجاعة على اداء اللاعبين الذين استعادوا سيطرتهم المطلقة على اللقاء امام تراجع المنافس الذي لم يجد الحلول اللازمة لتجاوز محنته.
وفي الدقيقة 82 تمكن صابر خليفة من اهداء الهدف الثاني لفريق باب الجديد بعد تلقيه تمريرة من بلخيثر لتجد الكرة طريقها بسهولة الى المرمى التي كانت خالية بعد خروج حارس المرمى الجزائري فوزي الشاوشي من عرينه.
وحاول المولودية رد الفعل لكن الارتباك وقلة التركيز حالا دون ذلك لينتهي اللقاء بتفوق الافريقي 2-صفر وسط تعالي الاحتجاجات من اداء الحكم البورندي تيري نكورونزيزا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma