البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

espirence

الترجي الرياضي على بعد 90 دقيقة من نصف نهائي مسابقة رابطة ابطال افريقيا

سيكون الترجي الرياضي على بعد 90 دقيقة من نصف نهائي مسابقة رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم عندما يستضيف الاهلي المصري يوم غد بملعب رادس في اياب الدور ربع نهائي امجد الكؤوس الافريقية .
ونجح الترجي الرياضي في العودة بنتيجة تعادل ايجابي امام الاهلي المصري من ملعب برج العرب بالاسكندرية في لقاء الذهاب الاسبوع المنقضي و انتهى بهدفين لمثلهما وهو ما سيمثل شحنة ايجابية للترجي الرياضي لاكمال المهمة و الاطمئنان على ورقة التاهل الى نصف النهائي .
وسيكون الترجي الذي يظل هدفه الرئيسي في مختلف المواسم هو كاس رابطة ابطال افريقيا مدعوا لتحقيق فوز باية نتيجة او التعادل بنتيجة اقل من هدفين من تحقيق هدفه في بلوغ نصف النهائي وهي مهمة لن تكون سهلة بالمرة امام منافس خبر المنافسات القارية (الحائز على 8 القاب) ولن يخوض مباراة رادس بمركبات بل سبق له التالق في هذا الملعب بالذات سواء امام الترجي او النادي الصفاقسي .
وتنتظر ابناء المدرب فوزي البنزرتي مهمة جسيمة تملي عليهم التعامل الذكي مع مباراة تلوح عسيرة باعتبار خبرة المنافس كما ان النتيجة الحاصلة في الذهاب و لئن كانت تصب في مصلحة الترجي الرياضي نظريا الا انها تعد من طينة  » النتيجة الفخ  » . وسيسعى فريق  » الاحمر و الاصفر » الى مباغتة الاهلي مع التزام اليقظة التامة امام فريق مصري سيبذل قصارى جهده لهز الشباك الترجية والفوز طمعا في التاهل الى الدور القادم.
وسيحسم الاطار الفني للترجي الرياضي في امر الخطة التكتيكية التي سيعتمدها في مباراة الغد باستثمار الزاد البشري الحالي وذلك بتعويض الحارس بن شريفية الذي سيتغيب عن المباراة لاسباب صحية .
وينتظر ان تشهد التشكيلة عودة علي المشاني الى الخط الخلفي الذي سيتالف كذلك من الذوادي و المباركي و شمام مع التعويل على لاعبي ارتكاز فقط (عكس مباراة الاذهاب) اي الفرجاني ساسي و فوسيني كوليبالي مع منح غيلان الشعلالي و انيس البدري حرية المبادرة الهجومية ليضطلع سعد بقير بخطة صانع العاب الى جانب الاستفادة من خدماته في الكرات الثابتة و سيقود طه ياسين الخنيسي هجوم الترجي ليحمل امال جماهير القلعة الحمراء و الصفراء في هز شباك « الاهلاوية ».
ومن جهته يدرك الاهلي المصري الذي وصل امس الى تونس ان اللقاء سيكون معقدا للغاية باعتبار نتيجة لقاء الذهاب وقبوله لهدفين وهو يعي في ذات الوقت قوة الترجي الرياضي كلما لعب على معشب رادس امام جماهيره وبالتالي سيحاول زملاء اللاعب عبد الله سعيد الصمود والاعتماد على الكثافة العددية في مناطقه الخلفية من اجل شل البناءات الهجومية الترجية .
وسيعمل « فريق القرن » على احتواء هجمات الترجي و التعويل على الهجمات المرتدة التي يحذقها جيدا زملاء التونسي علي معلول بل ان الاهلي يجيد مثل هذا السيناريو الذي كثيرا مكنه من تخطي عقبات مماثلة .
وشدد حسام البدري في اخر تصريحاته قبل مواجهة الترجي على ان مباراة الغد تحتاج إلى التركيز والهدوء من اللاعبين، خاصة أن الأهلي سيواجه فريقـًا كبيرًا على ملعبه وبين جمهوره. وأشار إلى أن الأهلي سبق أن مر بمواقف صعبة قبل ذلك في البطولات الأفريقية، وتمكّن من التغلّب عليها بفضل خبرة اللاعبين.
وستنطلق مباراة الترجي الرياضي والاهلي المصري في حدود الساعة السابعة من مساء السبت بالملعب الاولمبي برادس وسيديرها الحكم الكامروني نيانت الوم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma