البث الحي

الاخبار : متفرقات

meknessi

مسيرة للفلاحين المتضررين من تساقط البرد في المكناسي من ولاية سيدي بوزيد

شارك، اليوم الأربعاء، بمعتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد، عدد من الفلاحين المتضررين من تساقط البرد يوم 26 جويلية الماضي، في مسيرة انطلقت من امام مقر الاتحاد المحلي للشغل في اتجاه خلية الارشاد الفلاحي بالمنطقة وذلك للمطالبة بجبر الاضرار التي لحقتهم.
ورفع المحتجون خلال المسيرة العديد من المطالب المنادية بتفعيل صندوق الجوائح، ومراجعة المديونية، واعتماد القطاع الفلاحي قطاعا استراتيجيا لما له من دور على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وتسوية وضعية الأراضي الدولية، وعمدوا إلى إغلاق مقر خلية الارشاد الفلاحي بالمكناسي احتجاجا على عدم وجود من يصغي لمطالبهم.
وبالمناسبة، دعا رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بالمكناسي، أنور حراثي، في تصريح لمراسل (وات)، السلط المحلية والجهوية وأيضا وزارة الفلاحة الى النظر بجدية في مطالب المحتجين والإسراع بصرف التعويضات المناسبة لهم وتجنيب الجهة العديد من التحركات الاحتجاجية الأخرى.
يشار الى ان معتمديتي منزل بوزيان والمكناسي قد شهدتا عشية 26 جويلية الماضي تساقط كميات من البرد تضرر منها حوالي 1072 من صغار الفلاحين، و6366 هكتارا اغلبها زيتون ولوز وفستق وقد قدرت اللجنة المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية الخسائر بحوالي 17 مليون دينار.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma