البث الحي

الاخبار : متفرقات

obesite

دراسة: الدهون الضارة قد تساعد في مكافحة السمنة المفرطة

كشفت دراسة طبية أمريكية حديثة أن الدهون الضارة في جسم الإنسان قد يكون لها دور في مكافحة السمنة المفرطة، لأنها تعزل البروتين المسؤول عن تخزين الدهون وازدياد وزن الإنسان .
وأوضح فريق بحثي من جامعة واشنطن للطب في الولايات المتحدة خلال الدراسة، أن أغلبية الدهون في جسم الإنسان ليست صحية، لاسيما البيضاء، لأنها تتراكم مما يؤدي إلى ازدياد الوزن.. منوها إلى أن كميات قليلة من الدهون « البنية » الموجودة حول العنق والكتفين « تكون متعطشة لحرق الطاقة ».
وتمد الدهون « البنية » جسم الإنسان بالطاقة مما يؤدي إلى خسارة السعرات الحرارية الفائضة. وتوصل العلماء إلى طريقة لتحويل الدهون « البيضاء » إلى دهون « بنية فاتحة » قادرة على تخفيف الوزن الزائد في جسم الإنسان.
وقال باحث من جامعة واشنطن للطب « هدفنا هو إيجاد طريقة لمعالجة أو للحد من السمنة المفرطة، فقد توصلنا خلال دراستنا إلى أنه في حال استهدفنا البروتين في الدهون البيضاء، فإنه باستطاعتنا تحويل الدهون الضارة إلى نوع من الدهون يحارب السمنة المفرطة ».
وتمت التجارب خلال الدراسة على الفئران، ووجد فريق لودحي أن الحد من بروتين يطلق عليه اسم « بياكسراب » يحَول الدهون البيضاء إلى دهون بنية فاتحة التي تحرق الدهون. والخطوة الثانية التي يترتب على العلماء العمل عليها تتمثل بإيجاد طريقة آمنة للحد من هذا البروتين في خلايا الدهون البيضاء في الإنسان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma