البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

theresa may

تيريزا ماي ستعرض على الأوروبيين تسديد 20 مليار أورو على الأقل ثمن بريكست

من المقرر أن تعرض رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على الاتحاد الأوروبي تسديد لندن ما لا يقل عن 20 مليار أورو ثمن انفصال بريطانيا عن التكتل.
وأفادت مصادر مطلعة لصحيفة « فاينانشل تايمز » بأن مستشار ماي لمسائل الاتحاد الأوروبي أولي روبينز أبلغ هذا العرض إلى نظرائه في مختلف العواصم الأوروبية.
وذكرت الصحيفة أن ماي ستعلن رسميا هذا العرض بعد غد الجمعة في فلورنسا بإيطاليا في إطار خطاب تلقيه حول الاتحاد الأوروبي.
ولم تحدد بريطانيا حتى الآن أي رقم بالنسبة للمبلغ الذي تنوي تسديده لتسوية أي حسابات عالقة مع الاتحاد الأوروبي بعد انفصالها المقرر في 29 مارس 2019.
وإن كانت بروكسل لم تحدد من جهتها أيضا أي رقم معين، إلا أن عددا من كبار مسؤولي الاتحاد يؤكدون أن الفاتورة المتوجبة على البريطانيين تتراوح بين 60 و100 مليار أورو.
وبلغت مساهمة لندن الصافية في ميزانية الاتحاد الأوروبي للعام 2015، وهو آخر عام تتوافر أرقام بشأنه، 10,75 مليار أورو بحسب وثائق للمفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي.
وبالتالي، فإن مبلغ 20 مليار أورو سيكون فقط المبلغ المتوجب على البريطانيين دفعه لتسوية التزاماتهم تجاه الميزانية الأوروبية التي تم التصويت عليها لسبع سنوات وتنتهي في 2020.
وقال دبلوماسي رفيع لدى الاتحاد الأوروبي، في تصريح نشرته الصحيفة، إن « هذا المبلغ لن يسدد الحساب » بالكامل بين الاتحاد والبريطانيين الذين قطعوا عدة التزامات مالية تجاه بروكسيل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma