البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

agricul

الدولة تسترجع 14 هكتارا من أراضيها في باجة

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بباجة، اليوم الاثنين، عقارا فلاحيا تبلغ مساحته10هك ، يحتوي على بعض أشجار زيتون و بناءات و بئر سطحية كائنة بعمادة حمام سيالة من معتمدية باجة الجنوبية من ولاية باجة وفق بلاغ صادر عن الوزارة.
وقد جرى استرجاع هذا العقار بحضور كافة أجهزة الدولة إثر تنفيذ قرار إخلاء صادر عن والي الجهة في إطار مقاربة وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية لحفظ و استرجاع العقارات الدولية و بالتنسيق مع السلط الأمنية بالجهة.
وافاد البلاغ بانه تمت ّ إعادة توظيف هذا العقار في نفس اليوم من خلال تسليمه إلى إحدى الفنيات الفلاحيات بباجة لإعادة تسويغه.
كما استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بولاية باجة مؤخرا عقارا فلاحيا يمسح 04 هك متمثلة في أرض بيضاء كائنة بمنطقة « المنشار » معتمدية باجة الشمالية اثر تنفيذ لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة .
و تم تسليم العقار المسترجع إلى الوحدة التعاضدية للإنتاج الفلاحي « سيدي مبارك » للتحوز به بصفة وقتية إلى أن يتم إعادة توظيفه لاحقا و إدخاله في الدورة الاقتصادية.
وبينت الوزارة في بلاغها ان إجراء التحوز الوقتي يندرج في سياق خارطة الطريق التي أعدتها الحكومة لدعم التنمية في البلاد التي كان أعل عنها رئيس الحكومة في خطابه يوم 11 سبتمبر في مجلس نواب الشعب.
كما يتنزل استرجاع هذه العقارات ضمن المقاربة القانونية التي انتهجتها الحكومة في التعاطي مع أملاك الدولة المستولى عليها بوجه غير شرعي. و قد مكنت هذه المقاربة ، إلى حد ألان ، من استرجاع أكثر من 17000 هك من الأراضي الدولية وفق نص البلاغ .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma