البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

univershté

صدور المنشور المتعلق بالانتخابات الجامعية

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاربعاء النص الكامل للمنشور 17/36 المتعلق بالانتخابات الجامعية والمتضمن للاجراءات التطبيقية للامر الحكومي عدد 827 لسنة 2017 المؤرخ في 28 جويلية 2017 والمتعلق بتنظيم انتخابات الهياكل المسيرة للجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.
وسيتم تعليق قائمات الناخبين لمختلف الهياكل البيداغوجية يوم الاثنين 18 سبتمبر 2017 على ان يتم قبول الاعتراضات خلال الفترة المتراوحة بين 19 و23 سبتمبر، وفق هذا المنشور الذي يحدد آجال واجراءات انتخابات مديري الأقسام وأعضاء المجالس العلمية الممثلين لإطار التدريس والبحث والعمداء والمديرين وأعضاء مجالس الجامعات الممثلين لإطار التدريس والبحث ورؤساء الجامعات ونوابهم.
وضبط هذا المنشور رزنامة الانتخابات لمختلف الهياكل العلمية والإدارية المسيرة لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، تمتد من 25 سبتمبر 2017 إلى 3 نوفمبر 2017
كما تضمن المنشور شروط الترشح لمختلف الهياكل الانتخابية واجراءات التصويت الخاصة بكل هيكل وأصناف اطارات التدريس وممثليهم الذين يحق لهم الانتخاب حسب كل سلك، بالاضافة الى جملة من الأحكام العامة المنظمة للعملية الانتخابية.
ويبدأ المفعول القانوني بالنسبة للنيابات الجديدة لرؤساء الجامعات ونوابهم والعمداء والمديرين ومدير الأسام في 15 ديسمبر 2017 وفق ذات المنشور.
وأفاد المكلف بالاعلام بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريح (لوات)، ان هذا المنشور الخاص بانتخابات الهياكل البيداغوجية يفسر كل الاجراءات العملية والتطبيقية للأمر الحكومي عدد 827 المؤرخ في 28 جويلية 2017 والخاص بالانتخابات الجامعية، الذي من شأنه ان يكرس ويدعم الديمقراطية داخل الجامعات، وفق تصريحه، وذلك عبر الانتخاب حسب البرامج والإعلان المسبق على الترشح، علاوة على توسيع القاعدة الانتخابية وقاعدة الترشح والتمثيلية وتمكين الناخبين من سحب الثقة لشروط معينة.
جدير بالذكر ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس كان أعلن في تصريح (لوات) في جويلية الماضي، عن تأجيل انتخابات الهياكل العلمية والإدارية المسيرة للكليات والمعاهد العليا والجامعات الى حين العودة الجامعية المقبلة نتيجة تأخر صدور النص الترتيبي الجديد للانتخابات لأسباب تقنية.

بقية الأخبار

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

للتواصل معنا على

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

الميثاق-التحريري

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

radio_tunisienne_android