البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

Cepex

96 مليون دينار قيمة صادرات تونس من مواد التجميل مقابل 130 مليون من الواردات خلال سنة 2016

صدرت تونس مواد تجميل بقيمة 96 مليون دينار (م د) واستوردت ما قيمته 130 م د من هذه المواد، وفق ما صرح به المدير المستشار لدى الادارة العامة لمركز النهوض بالصادرات، رياض بالزرقة.
وأوضح بالزرقة، خلال يوم إعلامي انتظم، الثلاثاء بدار المصدر، حول « تطور الانتاج الوطني من مواد التجميل وامكانات المواد الاولية في تونس، ان الامر يتعلق « بصادرات غير مباشرة باعتبار ان مؤسسات اجنبية هي التي تستعمل، اساسا، المواد الاولية التونسية لمنتوجاتها ».
وبين أنّ القدرات جد متطورة لقطاع مواد التجميل بيد انه ليس حال القطاع في حد ذاته مضيفا ان منتجات التجميل والمواد الاولية الطبيعية المرتبطة بالجمال والتجميل تمثل مجالا تزخر فيه تونس بامكانات هامة. وتتوفر البلاد على 30 مختبرا ناشطا في هذا الميدان علاوة على الفاعلين في قطاع الصناعات الغذائية والمنتجين.
وأبرز المتحدث أن هذا اللقاء ياتي في اطار تجسيم مكونات مشروع نموذجي تم ارساؤه بالشراكة مع ألمانيا. وهو يرنو الى تطوير تصدير مواد التجميل التونسية وضمان مواكبة الكفاءات التونسية العاملة في هذا المجال لاستكشاف السوق الأوروبية.
وتابع قائلا: « إن هذا المشروع يتنزل ضمن برنامج مركز النهوض بالصادرات الرامي إلى النهوض بصادرات المنتجات غير التقليدية الى جانب منتجات النسيج والصناعات الغذائية.
وأشار إلى أنه سيجري في إطار هذه الشراكة التونسية الألمانية، تامين مشاركة خمس مؤسسات تونسية تديرها نساء، في صالون دولي سينتظم في شهر اكتوبر المقبل بميونيخ (المانيا) في سبيل الارتقاء بمنتوجات هذه المؤسسات عبر انجاز شراكات مع مؤسسات ألمانية وأوروبية.
وقد تم تكليف خبير الماني لاختيار الشركات استنادا الى جودة منتوجاتها وسبل التصرف، حسب ما اوضحه المسؤول.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma