البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

croissant-rouge-tunisien

الهيئة المحلية للهلال الاحمر التونسي بدوز تضاعف مجهوداتها استعدادا لتنظيم مشروع « كن مسعف وتحدى الاعاقة »

ضاعفت الهيئة المحلية للهلال الاحمر التونسي بدوز مطلع الاسبوع الجاري من مجهوداتها استعدادا لتنظيم مشروع « كن مسعف وتحدى الاعاقة » الذي ستنجزه بالتعاون مع منظمة الاعاقة الدولية انطلاقا من النصف الثاني من الشهر الجاري وعلى امتداد شهر اكتوبر المقبل، وفق ما اكده كاتب عام الهيئة المحلية للهلال الاحمر بدوز الحبيب الصيد.
واوضح المصدر ذاته لمراسل (وات) بالجهة ان « هذا المشروع يرمي بالاساس الى ادماج الاشخاص من ذوي الاعاقة في انشطة الهلال الاحمر التونسي، مع تدعيم الرصيد البشري للمنظمة بمسعفين من حاملي الاعاقة السمعية، فضلا عن توفير الظروف الملائمة للادماج المدرسي خاصة للمعاقين ».
واشار الى ان برناج المشروع « يتضمن اربع دورات تكوينية بمشاركة 10 متكونين في كل دورة (اثنتان للاطارات العاملة في الجمعيات الجهوية الناشطة في مجال الاعاقة، واثنتان لفائدة الاشخاص حاملي الاعاقات في المجال السمعي الذين سينضمون الى هيئة الهلال الاحمر بالجهة) ».
واضاف ان « الدورات التكوينية ستركز على كيفية تقديم التدخلات الاسعافية الاولية في مختلف الحوادث التي بامكان مسعفي الهلال الاحمر التدخل فيها » وبين ان الدورتين الموجهتين للعملة والاطارات الناشطين في جمعيات جهوية تعمل في مجال الاعاقة « سيؤمنها مسعف من الهيئة المحلية للهلال الاحمر، في حين سيشارك مختص في لغة الاشارة مع المسعف لتسهيل وصول المعلومة للاشخاص الحاملين لاعاقات سمعية والذين سيشاركون في الدورتين المتبقيتين ».
وذكر ان البرنامج « يتضمن ايضا تنظيم خمسة ايام تنشيطية بالمدارس الابتدائية بالجهة، عبر نصب خيمة صحية مفتوحة للعموم تؤمن الى جانب الفقرات التوعوية الموجهة للاطفال حول الاسعافات الاولية، تقديم عيادات مجانية في قيس ضغط الدم والسكري ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma