البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

connect

البرنامج الاقتصادي للحكومة طموح من ناحية تركيزه على التنمية ومكافحة البطالة والتفاوت الجهوي

تعتبر كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية « كونكت »، أن البرنامج الذي استعرضه رئيس الحكومة يوسف الشاهد عند تقديمه لبيان الحكومة يوم أمس الإثنين خلال الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة لأعضاء الحكومة الجدد، شاملا وطموحا بتركيزه على التنمية ومكافحة البطالة والحد من التفاوت الجهوي، فضلا عن محاربة الإرهاب و الفساد وتحديد الأولويات الإقتصادية، وفق ما أكده رئيس المنظمة طارق الشريف .
و جدد الشريف الثلاثاء في تصريح لـ(وات) الدعوة إلى فتح حوار إقتصادي وإجتماعي للخروج مما وصفه بالأزمة الإقتصادية التي تعيشها البلاد، مشددا على ضرورة أن يكون هذا الحوار محل توافق واسع عبر تشريك جميع الأطراف المعنية و الفاعلة في الميدان الإقتصادي.
وأشار إلى أن « كونكت » ستتولى تقديم مقترحات عملية إلى رئيس الحكومة لإعادة تنشيط الإقتصاد ودفع التنمية و التشغيل خاصة و أن مجالات الاستثمار و العمل متوفرة و متعددة حسب تقديره .
و عبر عن ارتياح الكنفدرالية، لإحداث كتابة دولة للتجارة الخارجية و كتابة دولة تعنى بالديبلوماسية الاقتصادية قصد دفع التصدير و البحث عن الأسواق
والترويج لتونس كوجهة جاذبة للإستثمار الخارجي، فضلا عن تعيين وزير لدى رئيس الحكومة مكلف بمتابعة الإصلاحات الكبرى.
وأعلن تأييد منظمته، إعادة هيكلة المؤسسات الصغرى و المتوسطة و دفع الشراكة بين القطاعين العام و الخاص كمحور أساسي للبرنامج الاقتصادي، مؤكدا قدرة تونس على بلوغ نسبة نمو في حدود 5 بالمائة في نهاية سنة 2020، مثلما أعلن عن ذلك رئيس الحكومة، شريطة تجند كافة الأطراف السياسية والاقتصادية وتغليبها للمصلحة العامة.
وللاشارة فإن رئيس الحكومة كان يوم أمس الاثنين قدم إستراتيجية الحكومة للثلاث السنوات المقبلة والتي ترتكز على التقليص من عجز الميزانية إلى حدود 3 بالمائة من الناتج والى جعل مديونية الدولة لا تتجاوز 70 بالمائة و الى ظبط كتلة الأجور في حدود 12،5 بالمائة مع الارتقاء بنسبة النمو إلى 5 بالمائة في نهاية 2020.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma