البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

NKOREA-POLITICS

الناتو:كوريا الشمالية تشكل خطرا عالميا

اعتبر الامين العام لحلف شمال الاطلسي (الناتو)،ينس ستولتنبيرغ،ان تصرفات كوريا الشمالية بإجراء تجارب صاروخية و نووية ،تشكل خطرا عالميا يستوجب ردا مشتركا من المجتمع الدولي حسب ما افادت به قناه « روسيا اليوم « .

وقال ستولتنبيرغ اليوم الاحد في حديث مع قناة « البي بي سي » : »ان السلوك غير المسؤول لكوريا الشمالية ،هو تهديد عالمي يتطلب ردا دوليا،يشمل حلف شمال الاطلسي بالطبع. ونحن نحث كوريا الشمالية على وقف برنامجها النووي ،واختباراتها النووية،لأنها تشكل انتهاكا لعدد من قرارات مجلس الامن الدولي… ».
واضاف امين عام الناتو ،ان كوريا الشمالية اجرت تجارب -وهذا يشكل « تهديدا للسلام و الاستقرار الدوليين ».و اعلن في الوقت نفسه « اننا نحتاج الى البحث عن حل سياسي لهذه المشكلة ».
في سياق متصل ،اكدت الممثلة العليا للشؤون الخارجية و السياسية الامنية في الاتحاد الاوروبي فديريكا موغيريني ،اهمية حل الازمة في شبه الجزيرة المورية عن طريق الحوار و الطرق الدبلوماسية .
يأتي ذلك على خلفية اعلان بيونغ يانغ في 3 سبتمبر الجاري ،انها نجحت في اجراء اختبار قنبلة قيدروجينية ،يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات وهذه التجربة النووية هي السادسة التي تجربها كوريا الشمالية ،وقبل ذلك بقليل اجرت تجربة لصاروخ ذاتي الدفع حلق فوق الاراضي اليابانية حسب ذات المصدر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma