البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

nabil maaloul  نبيل معلول

نبيل معلول: « التركيز مفتاح النجاح ضد الكونغو الديمقراطية »

اكد نبيل معلول مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم ان التركيز سيكون مفتاح النجاح في لقاء الغد ضد الكونغو الديمقراطية بملعب رادس في اطار الجولة الثالثة للمجموعة الاولى من تصفيات كاس العالم روسيا 2018
واوضح في لقاء صحفي عقده مساء امس الخميس 31 اوت 2017  بملعب رادس ان المواجهتين المرتقبتين ضد الكونغو يومي 1 سبتمبر برادس ويوم 5 من نفس الشهر بكينشاسا تكتسيان اهمية كبيرة بالنسبة للمنتخبين على درب التاهل الى مونديال روسيا مبينا ان المهمة ستكون صعبة باعتبار قيمة المنافس الذي يعد من افضل المنتخبات القارية في الظرف الراهن ويضم في صفوفه لاعبين ممتازين.
واضاف مدرب المنتخب التونسي انه سيسعى الى ايجاد التركيبة المثلى من اجل تحقيق الفوز مبديا تفاؤله بقدرة لاعبيه على فرض اسلوب لعبهم والتصدي لنقاط قوة المنافس وذلك لما لمسه خلال الحصص التدريبية لدى كافة المجموعة من رغبة في تحقيق الفوز وكسب ورقة التاهل الى مونديال روسيا عن هذه المجموعة الاولى.
وقال نبيل معلول انه اعد العدة اللازمة لكل السيناريوهات الممكنة في هذه المباراة مشيرا الى انه رغم الفترة الصعبة التي تاتي فيها هذه المباراة (بداية الموسم) فانه سيسعى الى التعويل على اكثر العناصر جاهزية لاسيما وان اللقاء سيكون شديد التنافس من الناحية البدنية.
وبخصوص التشكيلة الاساسية فاكتفى معلول بالقول بانها ستشهد بعض التغييرات مقارنة باللقاء الاخير ضد مصر في تصفيات كاس امم افريقيا (الكامرون 2019).
وافاد فلوران ايبينغي مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية من جهته ان فريقه سيسعى الى البقاء في صدارة المجموعة التي يحتلها عقب الجولة الثانية بفضل فارق الاهداف المدفوعة والمقبولة مشيرا الى ان منتخبي الكونغو الديمقراطية وتونس يتقاسمان نفس الحلم الا وهو الترشح الى مونديال روسيا. واضاف في ذات السياق ان التاهل سيكون من نصيب المنتخب الفائز بهذه البطولة المصغرة (6 مقابلات).
وابرز ايبينغي ان فريقه سيخوض المواجهتين ضد تونس بنفس العقلية الا وهي المحافظة على الصدارة مشددا على ان الفريق مطالب في هذه التصفيات بحصد اكثر ما يمكن من النقاط.
واشار الى ان غياب منتخب الكونغو الديمقراطية عن كاس العالم منذ سنة 1974 وهي المشاركة الوحيدة في المونديال يعد حافزا كبيرا لمنتخب الفهود لبذل قصارى الجهد من اجل ضمان التاهل الى اكبر تظاهرة كروية للمرة الثانية.
وبخصوص طريقة لعب المنتخب التونسي فقال انها « معقدة » لا سيما بعد ان عوض نبيل معلول المدرب السابق كاسبرزاك مبينا ان المنتخب التونسي فريق متجانس ومتكامل بين اللاعبين المحليين الذين ساهموا في ترشح اربعة فرق تونسية الى الدور ربع النهائي للمسابقتين القاريتين واللاعبين المحترفين بالخارج على غرار يوسف المساكني.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma