البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

اعصار

بدء عمليات الاجلاء في ولاية تكساس الامركية قبل وصول الاعصار « هارفي »

بدأت عمليات إجلاء السكان في مدن عدة من ولاية تكساس المهددة بفيضانات مدمرة مع اقتراب وصول الاعصار هارفي الذي تتعزز قوته ويمكن ان يتحول الى « اعصار كبير » مع وصوله اليابسة صباح السبت.

ويهب الاعصار حاليا مع رياح عاتية تصل سرعتها الى 160 كلم في الساعة. لكن هارفي يمكن ان يتحول في الساعات القادمة الى اشد الاعاصير التي ضربت القارة الاميركية منذ 12 عاما، بحسب مركز الاعاصير في ميامي.

وليل الخميس الجمعة، رفع المركز قوة الاعصار الذي بات يصنف في الفئة الثانية على سلم من خمس درجات.

وتوقع المركز ان تشتد قوة الاعصار بسرعة ليصبح « اعصارا كبيرا » من الدرجة الثالثة على أقل تقدير، مع رياح يمكن ان تفوق سرعتها 209 كلم في الساعة.

وحذر من أنه « يمكن أن يكون مميتا » عند نقطة دخوله القارة الاميركية في تكساس السبت نحو الساعة 01,00 بالتوقيت المحلي (06,00 ت غ). وصدر تحذير من الاعصار على امتداد نحو 500 كلم من سواحل تكساس.

وقالت بلدية بورتلاند، المدينة الساحلية بتكساس التي يبلغ عدد سكانها 17 الف نسمة، إن « كل من لم يخلوا المكان بعد، نرجو منكم الإسراع في المغادرة »، مشيرة إلى أن المغادرة ستصبح أكثر صعوبة وخطورة اعتبارا من صباح الجمعة بسبب قوة الرياح.

وسجلت عمليات اخلاء مماثلة واستعدادات لمواجهة الاعصار في بورت ارنساس في حين شجعت بلدية كوربوس كريستي التي تعد نحو 300 الف نسمة، الاهالي على مغادرة المدينة لكنها لم تجعل الامر حتى الان إلزاميا.

اف ب

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma