البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ترامب يتعهد بدعم ميركل لانجاح قمة العشرين

ميركل : يجب إظهار الاحترام اللازم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الأربعاء إنه يجب إظهار الاحترام اللازم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأنه يشغل منصب رئيس الولايات المتحدة على الرغم من أنها قد تختلف معه بشأن قضايا سياسية.

ورفضت ميركل الرضوخ لضغوط من الحزب الديمقراطي الاشتراكي المنافس حتى ترفض مطالب ترامب للدول أعضاء حلف شمال الأطلسي بزيادة إنفاقها الدفاعي. وتسعى ميركل للفوز بولاية رابعة بعد الانتخابات العامة التي تجري في 24 سبتمبر.

وشددت ميركل على قوة العلاقات بين ألمانيا والولايات المتحدة حتى عند حديثها عن الاختلاف في وجهات النظر فيما يتعلق بسياسيات البلدين.

وقالت ميركل في لقاء مع صحيفة هاندلسبلات « على سبيل المثال رئيس الولايات المتحدة، مهما كانت الاختلافات في وجهات النظر فإنني أعلم أنه فاز في انتخابات صعبة. لم يقدم له الفوز على طبق من فضة ».

وأضافت « في النهاية لقد انتصر في الانتخابات وفقا للقانون الانتخابي الأمريكي وهذا يعني أنه رئيس منتخب بشكل ديمقراطي وأن هذا الشخص يجب أن يحظى بالاحترام اللازم بغض النظر عن تقييمي لآرائه ».

ويعتبر منافس ميركل مرشح الحزب الديمقراطي الاشتراكي مارتن شولتس أكثر انتقادا لترامب من المستشارة الألمانية إذ أشار إلى الرئيس الأمريكي قائلا « هذا الرجل غير المسؤول الموجود في البيت الأبيض ».

رويترز

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma