البث الحي

الاخبار : متفرقات

tunisie

حكام ومحاضرون قطريون : ما وجدناه في تونس من بنية فندقية ووسائل لوجستية يتجاوز عديد البلدان الاوروبية

اجمع الحكام القطريون والمحاضرون المشاركون في فعاليات التربص التدريبي السنوي الذي يتواصل بمدينة طبرقة الى غاية 28 اوت الجاري على ان تونس تتوفر على بنية سياحية وفندقية متطورة بالاضافة الى وسائل لوجستية تتجاوز ما هو موجود في عديد من الدول الاوروبية بما يجعلها نقطة جذب في مجال السياحة الرياضية جديرة بالاهتمام والاستثمار.
ونوه هاني بلان رئيس ادارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم في تصريح ل »وات » بجودة الخدمات السياحية المقدمة في مركز تربص حكام النخبة قائلا في هذا الصدد « منذ الوهلة الاولى لم نجد سوى الدعم والمساعدة وهناك نوايا صادقة قدمتها مختلف الاطراف لانجاح هذه التجربة سواء على مستوى الخدمات الفندقية او البنية التحتية من ملاعب وقاعة تقوية العضلات ومرافق التاهيل البدني، وهي كلها عوامل جعلت التربص جد متميز ونتمنى اعادة هذه التجربة في قادم المواعيد ».
وتابع بلان قوله « ان تربص مدينة طبرقة التونسية مكننا من مزيد اختبار تكنولوجيا فيديو الحكم المساعد ليقع اعتمادها في القريب العاجل في الدوري المحلي كما اخترنا تشريك عدد هام من الحكام الشبان من اجل الاستفادة من هذا التربص وتعويدهم على اجواء هذه التربصات وفق معايير متطورة » .
وافاد الحكم القطري عبد الهادي الرويلي انه  » انبهر حقا بالبنية الفندقية المتطورة التي تتوفر في المنتجع السياحي الذي نقيم به حيث اجتهد القائمون على شؤونه في توفير كل مستلزمات انجاح التربص الاعدادي الذي نجريه  » مضيفا « ما وجدناه في تونس من امكانيات للتحضير والاعداد على جميع المستويات افضل مما يوجد في عدد من البلدان الاوروبية التي سبق ان زرناها واقمنا فيها تربصات وهذا يحسب لتونس التي اكتشفنا فيها محطة هامة في مجال التحضير والاعداد الرياضي ».
ومن جهته اكد الحكم الدولي القطري عبد الرحمان جاسم ان اختيار مدينة طبرقة لاجراء التربص السنوي يعد اختيارا موفقا للغاية بما اننا اكتشفنا فضاء متميزا من خلال المنتجع السياحي الذي توفرت فيه كل ظروف الراحة والتركيز الكامل على التدريبات وجميع مستلزمات النجاح كما ان المحاضرات كانت دسمة بالاضافة الى ملاعب تمارين جد حسنة واعتقد ان التربص التدريبي كان ناجحا ولامس اهدافه المرجوة.
وقال جاسم المرشح من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشاركة في مونديال روسيا 2018 « لا اريد الدخول في مقارنات ولا يوجد اي فرق بين التربص الذي نجريه الان في تونس وذلك الذي نظمته الفيفا في كوريا الجنوبية اذ استمعنا لنفس المحاضرات بحضور نفس الخبراء تقريبا علاوة على ما توفر في تونس من امكانيات وظروف عمل مريحة للغاية ».
وافاد المصري خالد ممدوح محاضر متعاون بادارة التحكيم التابعة للاتحاد القطري لكرة القدام ان « التربص التدريبي دار في ظل توفر كل ممهدات الراحة مما جعله محطة جوهرية في الاعداد للموسم الجديد واعتقد ان الوجهة التونسية تبقى من افضل مراكز الجذب على مستوى السياحة الرياضية حيث شاركت شخصيا في عشرات التربصات في مختلف الدول الاوروبية وما وجدته في مدينة طبرقة كان امرا رائعا ».
واردف الخبير المصري « ما لفت انتباهي حقا هي البنية الفندقية المتطورة باعتبار ان الوحدة التي نقيم بها توفر كل الظروف المناسبة من نقل واعاشة فضلا عن تواجد ملاعب تمارين في حالة حسنة. وقد لمسنا كمشرفين على هذا التربص ارتياحا كبيرا من المشاركين فيه على ما توفر من امكانيات ذات مواصفات عالمية وهو ما يحسب لتونس التي تمثل نقطة اشعاع في هذا المجال ».
واوضح ناجي الجويني مدير ادارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم ان « ايماني بالامكانيات الموجودة في تونس وعزمي على خدمة وطني من خلال ملف السياحة الرياضية جعلاني اختار مدينة طبرقة لاجراء التربص التدريبي السنوي للحكام وهو اقل واجب يمكن ان اقوم به تجاه وطني واعتقد ان كل الامور سارت بطريقة ايجابية سواء ما توفر من ظروف اقامة متميزة ومختلف الخدمات الاخرى جعل من هذا التربص ناجح على جميع الاصعدة ».
واضاف ان « تقييم المشرفين على الاتحاد القطري للعبة على تربص مدينة طبرقة يلوح ايجابيا للغاية وهو ما يجعل امكانية اعادة التجربة خلال الموسم القادم جد قائمة وهكذا نخدم السياحة الرياضية في بلادنا باعتبارها تبقى محورا اقتصاديا قابلا لتطور في قادم السنوات شريطة المحافظة على ذات جودة الخدمات والترويج للوجهة التونسية والتعريف بها لاستقطاب الاندية والمنتخبات العربية والاوروبية للمجيء والقدوم لبلدنا ».
واكد عادل ملاوحية مدير الحجوزات بالمنتجع السياحي بطبرقة ان السياحة الرياضية تعد محورا واعدا ومنتوجا جديدا يحظى بعناية كبيرة من ادارة النزل باعتبار ما يحويه من خدمات ومرافق ذات 5 نجوم حيث تجمع الوحدة في موقعها بين البحر و الجبل بالاضافة الى مركب رياضي متكامل يحتوي على ملعبين معشبين طبيعيا وملعب معشب اصطناعيا بالاضافة الى قاعة لتقوية العضلات والعلاج الطبيعي. وقد انطلقنا في التسويق لمنتوج بجذب عدد من الاندية التونسية شان الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الافريقي والنادي الصفاقسي وقد كانت تربصات ناجحة.
واضاف ذات المصدر ان نجاح التجربة في خطواتها الاولى يعود الى ما توفره الوحدة من خدمات و كذلك اجواء العمل المريحة تساعد على التركيز بعيدا عن عامل الضغط في الوحدات الممثلة القريبة من العاصمة وغيرها ولهذا واصلنا العمل في هذا الاتجاه عبر استقطاب عدد من الاندية القطرية شان الجيش والسيلية فضلا عن الانشطة التابعة للاتحاد القطري للعبة.
وختم المسؤول ان « برنامج ادارة التسويق في النزل سيمضي قدما في هذا الاتجاه وهناك مساع لاستقدام عدد من الاندية الاوروبية خلال الاعداد الشتوي القادمة و نتمنى ان تظفر تلك المجهودات بالنجاح حنى نعزز منتوج
السياحة الرياضية وتكون جوادا رابحا في السياحة التونسية عامة »

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma