البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

hassen doss  حسان الدوس

حسان الدوس يفتتح الدورة 41 لمهرجان دقة الدولي

أمّن الفنان التونسي حسّان الدوس مساء الجمعة بالمسرح الأثري بدقة في تبرسق من ولاية باجة عرض افتتاح الدورة 41 لمهرجان دقة الدولي بحب كبير للجمهور الحاضر بالمئات، وبسعادة غامرة، حيث عبر عن فخره بالغناء في هذا المعلم الأثري قائلا « إن هذه الليلة تعتبر من أسعد أيام حياتي ».
وبفرح ملحوظ قدم حسان الدوس، الذي يتمتع بطاقات أوبيرالية هائلة، أغان معروفة تفاعل معها الشباب والأطفال مثل أغنية « قطوسة الرّماد »، وتولى تكريم « لوسيانو بافروتي » فنانه المفضل من خلال أداء إحدى أغانيه. كما غنى للوطن وقدم للحاضرين أيضا أغنيته الشهيرة « عشقة » التي تحكي تجربة عاطفية شخصية له. وغنى بالعربية الفصحى أغنية « سلام بسلام »، فضلا عن تقديمه باقة من أغاني القديمة ومختارات من ألبومه الجديد « طاير » الذي منحه عنوان عرض البارحة.
وتضمن حفل افتتاح الدورة 41 لمهرجان دقة أيضا استعراضا للدمى العملاقة والعروض البهلوانية والرقص ولوحات مسرحية غنائية ولوحات راقصة رافقت عرض حسان الدوس على الركح وفى محيط المسرح الاثري بدقة.
ويتضمن برنامج الدورة الحالية التى تنتظم من 11 الى 26 أوت الجارى، عرضا للفنان نور شيبة اليوم السبت 12 أوت، وعرضا بعنوان « عبدلي شو » للطفى العبدلي فى سهرة 16 اوت. وستخصص سهرة 17 اوت للفن الشعبي من خلال حفل يشترك في إحيائه كل من محمد رمزى ومحمد على الاسود. ويؤثث سهرة 19 أوت « ماستر سينا » و »دسبايت دي جايز »، كما تسجل القدود الحلبية والدبكة السورية حضورها فى المهرجان وذلك مساء 21 أوت في سهرة مشتركة مع سفيان الزايدي.
ويقدم سامي اللجمي عرض الزيارة يوم 23 أوت، على أن يختتم سهرات المهرجان الفنان اللبناني زياد برجي مساء 26 من الشهر الجاري.
وينتظر ان يؤمن سهرة 24 أوت « فنان عالمي »، بحسب ما ذكره مصدر من هيئة تنظيم المهرجان، دون تحديده، غير أن ضعف الموارد المالية للدورة التى قدرت بـ138 ألف دينار، وعددا من الصعوبات يمكن أن تؤدي إلى إلغاء هذا العرض بحسب المصدر ذاته.

بقية الأخبار

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

للتواصل معنا على

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

الميثاق-التحريري

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

radio_tunisienne_android