البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حجاج تونس_1

260 حاج وحاجة يقصدون البقاع المقدسة

انطلقت من محطة الحجيج 2 بمطار تونس قرطاج الدولي أولى الرحلات في إتجاه البقاع المقدسة لموسم الحج 2017/1438 هجري، في حدود الساعة الثامنة لمساء الخميس 10 أوت وعلى متنها 260 حاج وحاجة وستكون آخر الرحلات يوم 26 أوت.
اشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي على موكب استقبال حجيجنا الميامين ولقد عبر في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة على اهتمامه الشخصي ومتابعته عن كثب للاستعدادات التي رافقت موسم الحج لهذه الصائفة مؤكدا على ضرورة توفير كل الظروف الملائمة لراحة الحجيج لاسيما مع تزامن موسم الحج مع موجة الحرارة مؤكدا على أن التنسيق بين تونس والسعودية على أكمل وجه لمواصلة الإحاطة بالحجيج في البقاع المقدسة وتوفير إقامة مريحة لاسيما توفير المكيفات في الخيم التي تستقبل الحجيج قرب الحرم الشريف.

|

ولقد عبر العديد من الحجيج عن حسن الاستقبال من طرف أعوان المحطة الجوية، مؤكدين على استكمال كل الاستعدادات للقيام بمناسك الحج على أكمل وجه وعلى الدور الهام للمرافقين والمؤطرين، حيث صرح احد الحجيج من جهة الميدة « معتمدية منزل تميم » أن الدروس التي تلقاها في الجامع من طرف المرشدين المعتمدين لدى وزارة الشؤون الدينية تطرقت الى الجانب التطبيقي، كيفية الإحرام والطواف وغيرها. أما في ما يتعلق بتكاليف الحج لهذا الموسم اعتبرها عدد من الحجيج مرتفعة مقارنة إمكانيات الحاج التونسي.

|

وعن الجديد في ما يتعلق بالجوانب اللوجستيّة أكد السيد سفيان البجاوي آمر محطة الحجيج، على وجود مكيفات بالخيام الموجودة أمام المحطة لاستقبال عائلات الحجيج في أحسن الظروف نظرا لارتفاع درجات الحرارة، كما وضعت شاشات عملاقة في الخيمة تبث بشكل متواصل مناسك الحج، وشاشة لمتابعة اللحظات الأخيرة لمغادرة الحجيج باتجاه البقاع المقدسة، تتابعها العائلات والمرافقين.

|

وتؤمن الخطوط التونسية لموسم الحج 2017 ، 23 رحلة من مطار تونس قرطاج الدولي، 3 رحلات من مطار جربة جرجيس، 6 رحلات من مطار صفاقس طينة الدولي، 2 رحلات من مطار توزر نفطة، رحلة واحدة من مطار طبرقة ورحلة من مطار قابس.
ونذكر أن الرحلة الأولى انطلقت وعلى متنها 260 حاج فيما يبلغ العدد الجملي للحجيج القاصدين البقاع المقدسة لهذا الموسم 10374 حاج وحاجة وذلك عقب إعادة المملكة السعودية نسبة الـ20% التي حذفتها في السنوات الفارطة.

 

الإذاعة التونسية : نائلة الساحلي

بقية الأخبار

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

للتواصل معنا على

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

الميثاق-التحريري

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

radio_tunisienne_android