البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

نانسي عجرم  مهرجان قرطاج

رومانسيات نانسي عجرم تنعش جمهور مهرجان قرطاج رغم حرارة الطقس

بعد آخر لقاء جمعها بجمهور مهرجان قرطاج الدولي في خمسينيته سنة 2014، جددت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الموعد مع جمهور المهرجان في دورته الثالثة والخمسين، مساء الأربعاء بطلتها الأنيقة وإحساسها الرقيق لتنعش المقبلين على حفلها بكثافة، رغم حرارة الطقس، برومانسياتها القديمة والجديدة.
وقبل يوم من موعد حفلها على ركح المسرح الأثري بقرطاج، كانت نانسي عجرم قد روجت لحفلها على حسابها الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي « تويتر » لتدعو جمهورها التونسي والعربي لمتابعتها.

ارتفاع درجات الحرارة ليلة أمس لم يثن محبي نانسي من التوافد بأعداد هامة حشدت مدارج المسرح الروماني، وعند اعتلائها الركح عبرت الفنانة عن شوقها وحبها لجمهورها الذي لم تبخل عليه بعطائها لتغني على امتداد ساعتين دون توقف.
ومن رصيدها القديم غنت نانسي « الدنيا حلوة » و »ما تجي » و »يا بنات » و »اه ونص » و »أخاصمك آه » الأغنية التي سطع بها نجمها سنة 2002، ومن رصيدها الجديد قدمت نانسي سبع أغان من ألبومها الأخير « نانسي 9″ الذي يحمل عنوان الأغنية الرئيسية « حاسة بيك » والتي سجلت بعد تصوير فيديو كليب نسبة مشاهدة عالية فاقت الـ10 ملايين متابعة على شبكات التواصل الاجتماعي.
نانسي عجرم التي يعتبرها الخبراء والمهتمون بالموسيقى العربية الخفيفة والرومانسية من أبرز النجوم الذين يشتغلون على البقاء في قمة النجومية عبر اختيارات موسيقية تلامس في لحنها وكلماتها وجدان المستمعين لا سيما منهم الشباب الذين تروق لهم الموسيقى الشرقية العصرية.
الفنانة اللبنانية التي تألقت في الأغاني الرومانسية ونجحت في كسب شهرة واسعة في العالم العربي وساعدها في ذلك جمال مظهرها وأنوثتها العالية ومشاركتها مؤخرا في لجنة تحكيم برامج اختيار المواهب الفنية العربية، أثبتت قدرتها على آداء أغان طربية من الزمن الجميل حيث حققت نجاحا في آدائها لأغنية « مستنياك » لعزيزة جلال و »كان يا ما كان » لميادة الحناوي، وفي سهرة البارحة اختارت لجمهورها مقطعا من أغنية « العيون السود » للفنانة الراحلة وردة الجزائرية التي أقفلت بها حفلها.
ومنذ انطلاق الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي يوم 13 جويلية المنقضي، شهدت جل العروض المبرمجة إقبالا لافتا للجماهير مقارنة بالأربع دورات السابقة، وهو ما يعكس المصالحة الجلية بين الجمهور والمهرجانات الصيفية التي تعثر تنظيمها بعد أحداث 14 جانفي 2011 وما خلفته من تداعيات أمنية لتعود الحفلات الصيفية هذا العام بإقبال هام للجمهور في المهرجانات الدولية لمختلف ولايات الجمهورية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma