البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

essaraj   السراج  ليبيا تونس

السراج: حسم الصراع السياسي ليس بالبندقية بل بتحكيم الشعب عبر انتخابات نزيهة

اعتبر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج أن حسم الصراع السياسي في ليبيا « ليس بالبندقية بل بتحكيم الشعب عبر انتخابات نزيهة » مشيرًا إلى أنه « وجد قبولاً واتفاقًا على المبادئ » التي حملتها خارطة الطريق التي طرحها للخروج من حالة الجمود السياسي التي تشهدها البلاد.
قال السراج في كلمة ألقاها خلال زيارته مدينة الزنتان أمس الاربعاء « هناك مَن يريد بقاء الوضع كما هو عليه إلا مَن كان في قلبه مرض لقد طالبنا بالمصالحة وجبر الضرر, واقترحنا توحيد المؤسسات وحسم الصراع السياسي ليس بالبندقية بل بتحكيم الشعب عبر انتخابات نزيهة, يسبقها استفتاء على دستور يضمن حقوق المواطن ».
وأضاف السراج « لا يوجد مكان أفضل من مدينة الجهاد والثورة لأوجه رسالة إلى كل الليبيين ردًّا على ما يثار من لغط باسم السيادة, بأننا لم ولن ندخل في أي اتفاق أو تفاهم يمس السيادة الوطنية أو يؤسس لفكرة التوطين بأي صورة كانت ».
وأعلن السراج ترحيبه بـ »مبادرة الزنتان » لعقد حوار مع كافة الأطراف السياسية, حيث استجاب لها بإيجابية منذ اليوم الأول, مشيرًا إلى أنه « لا بديل عن نهج الحوار والتفاهم وصولاً إلى توافق يضمن للوطن الأمن والاستقرار ».
وصرح السراج في كلمة له عند وصوله مدينة الزنتان ضمان حق المهجرين والمتضررين من الحرب, وأنه « لن يفرط في السيادة الوطنية أو يسمح بتوطين المهاجرين ».
وعقد قد السراج وممثلون عن الزنتان (نواب وأعيان ورئيس وأعضاء مجلسها البلدي) اجتماعًا مغلقًا لمناقشة عدة ملفات وفق ما أفاد معاذ الثليب المستشار الإعلامي لوزير التعليم بحكومة الوفاق الليبية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma