البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

walid tounsi  وليد التونسي

وليد التونسي يكرم الهادي حبوبة في حفله الليلة على ركح المسرح الأثري بقرطاج

يكرّم الفنان الشعبي وليد التونسي في حفله الليلة على ركح المسرح الأثري بقرطاج المندرج ضمن فعاليات الدورة الثالثة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي، الفنان الهادي حبوبة الذي يعتبر أحد أبرز أقطاب الفن الشعبي في تونس.
وأبرز وليد التونسي في ندوة صحفية عقدت بالمركز الإعلامي للمهرجان مساء الاثنين، أنه سيراوح في عرضه الذي يحمل عنوان « تونسي ونص » على مدى ساعتين، بين الأغاني الوترية التونسية والموسيقى الشعبية.
وسيحاول وليد التونسي من خلال هذا العمل الفني استعراض مراحل تطور الموسيقى الشعبية التونسية انطلاقا من الآلات الموسيقية التراثية كالمزود والبندير والطبل وصولا إلى تجربته المعاصرة بإدخال آلات أخرى كالأورغ والآلات والباتري والباص وغيرها.
ومن المنتظر أن يستهل وليد التونسي عرضه بأقطاب صوفية، قبل أن يقدّم باقة من أغانيه التي ساهمت في توسّع قاعدته الجماهيرية على غرار « كل يوم حبك يزيد » و »بالله يا طير » و »مالك روحي » و »نحبك يا مجنون » و »يعوّض ربي » وغيرها من الأغاني التي وجدت صداها لدى فئات واسعة من الجمهور من محبي هذا النمط الموسيقي.
وبين وليد التونسي خلال الندوة أن الإيقاعات الموسيقية الشعبية ستكون مصحوبة بلوحات كوريغرافية تجسّد مضامين الأغاني التي سيؤديها على الركح، معربا عن أمله في أن ينال عرض « تونسي ونص » استحسان الجمهور.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma