البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

-usa-north-korea

ألولايات المتحدة تحظر سفر مواطنيها لكوريا الشمالية اعتبارا من الأول من سبتمبر

قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء إن حظرا على سفر حملة جوازات السفر الأمريكية إلى كوريا الشمالية سيدخل حيز التنفيذ في الأول من سبتمبر وإن على رعاياها المتواجدين هناك المغادرة قبل ذلك الموعد.
وأضافت الوزارة في إشعار أن من الممكن للصحفيين وعمال الإغاثة الإنسانية التقدم بطلبات لاستثنائهم من الحظر.
وقالت الحكومة الأمريكية الشهر الماضي إنها ستمنع مواطنيها من السفر إلى كوريا الشمالية بسبب خطر « الاحتجاز لفترة طويلة » هناك.
ويأتي الحظر في وقت يشهد توترا متزايدا بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية التي تسعى لتطوير صاروخ يحمل رأسا نوويا ويستطيع ضرب الولايات المتحدة.
وستصبح كوريا الشمالية الدولة الوحيدة المحظور على الأمريكيين السفر إليها.
وفي العام الماضي صدر حكم بالأشغال الشاقة 15 عاما على الطالب الأمريكي أوتو وارمبير وقد عاد إلى الولايات المتحدة في غيبوبة يوم 13 جوان بعد الإفراج عنه لأسباب إنسانية وتوفي في 19 من نفس الشهر. ولم تتضح الظروف المحيطة بوفاته أو سبب دخوله في غيبوبة.
وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية إشعارا اليوم الأربعاء أعلنت فيه أن جوازات السفر الأمريكية غير صالحة للسفر إلى كوريا الشمالية أو عبرها. ويبدأ سريان الحظر خلال 30 يوما ويطبق لعام إلا إذا مده وزير الخارجية أو ألغاه.
وتحتجز كوريا الشمالية حاليا أكاديميين كوريين يحملان الجنسية الأمريكية ومبشرا وقسا كنديا وثلاثة مواطنين من كوريا الجنوبية. وتقول اليابان إن كوريا الشمالية اعتقلت عشرات من رعاياها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma