البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

القدس  فلسطين  jurusalem  quads

الرباعية الدولية تدعو الى « ضبط النفس لاقصى حد » بشأن القدس

دعت اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط، امس  السبت جميع الأطراف المعنيين بالوضع في القدس المحتلة الى « ضبط النفس لأقصى حد »، وذلك بعدما شهدت المدينة المقدسة يوما جديدا من الصدامات الدموية بين الفلسطينيين وقوات الامن الاسرائيلية.
وقالت الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) في بيان انه « نظرا الى الطابع الشديد الحساسية للمواقع الدينية المقدسة في القدس وضرورة حفظ الامن فإنّ مبعوثي الرباعية يدعون الجميع الى ممارسة ضبط النفس الى اقصى حد وتجنب الاعمال الاستفزازية والعمل في سبيل خفض مستوى التوتر ».
كما دعت الرباعية « اسرائيل والاردن الى العمل سويا من اجل الإبقاء على الوضع القائم » في باحة الاقصى في القدس الشرقية المحتلة والذي يتاح بموجبه للمسلمين دخول الموقع في اي وقت ويتاح لليهود دخوله في اوقات محددة من دون ان يتمكنوا من الصلاة فيه.
وتعترف إسرائيل بموجب معاهدة السلام الموقعة مع الاردن عام 1994 بوصاية المملكة على المقدسات في مدينة القدس التي كانت تخضع اداريا للاردن قبل احتلالها
عام 1967.
واتى بيان الرباعية بعد ساعات من استشهاد فلسطينيين اثنين خلال مواجهات مع قوات الامن الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.
وكان يوم الجمعة انتهى أيضًا باستشهاد ثلاثة فلسطينيين خلال مواجهات في القدس الشرقية والضفة الغربيّة المحتلتين بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الأمن الاسرائيلية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma