البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

spinser

المتحدث باسم البيت الابيض يستقيل وزيادة الضغوط على إدارة ترامب

 

استقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الابيض الجمعة احتجاجا على تعديل داخلي في فريق الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي تعاني إدارته من الفضائح، وسط ضغوط متصاعدة جراء توسع التحقيقات في شبهات بتدخل روسيا في حملته الانتخابية.

وفي إطار الشبهات حول دور روسيا في حملة الانتخابات، ذكرت صحيفة « واشنطن بوست » أن وزير العدل جيف سيشنز بحث مع سفير موسكو في واشنطن مسائل تتعلق بحملة ترامب رغم نفيه ذلك سابقا.

استقال سبايسر الذي كان يطمح لتولي منصب مدير الإعلام، بعد تعيين أنطوني سكاراموتشي، الآتي من وول ستريت والذي انتقد ترامب سابقا، في المنصب.

وكتب سبايسر على تويتر ان « خدمة الرئيس دونالد ترامب كانت شرفا وامتيازا. ساواصل مهمتي حتى نهاية اوت. وعينت مساعدة سبايسر ساره هاكابي ساندرز بدلا منه.

وأكد ترامب في بيان تقديره لعمل سبايسر منوها بـ « تحقيقه معدلات مشاهدة كبيرة »، في إشارة الى المؤتمرات الصحافية اليومية التي تجري متابعتها على نطاق واسع وغالبا ما تتعرض للانتقادات وتشكل حتى مادة للسخرية.

وقال ترامب ان « سبايسر إنسان رائع أساءت له وسائل الإعلام الكاذبة لكن مستقبله واعد ». وفي مقابلة مع شبكة « فوكس نيوز » الاخبارية اعلن سبايسر انه استقال لكي « لا يكثر الطباخون في المطبخ ».

واستغل ترامب استقالة سابير من اجل توجيه انتقادات الى وسائل الاعلام مدعيا بان إدارته « حققت الكثير وحصلت في المقابل على القليل من التقدير ». وتابع ترامب « جيد ان الناس يدركون ذلك حتى وان لم تدركه وسائل الاعلام ».

وتعكس استقالة سبايسر تصعيدا في التوتر دخل الادارة الاميركية التي تتعثر أجندتها في الكونغرس، كما يؤرقها التحقيق بشان دور روسيا.

وذكرت صحيفة « واشنطن بوست » الجمعة أن وزير العدل الأميركي جيف سيشنز، وخلافا لما أكده سابقا، بحث مع سفير موسكو في واشنطن حملة دونالد ترامب الانتخابية، بحسب معلومات استخبارية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma