البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

القدس  فلسطين  jurusalem  quads

لبيك يا قدس لبيك ».. وقفة مساندة لعدد من نشطاء المجتمع المدني امام جامع الزيتونة للشعب الفلسطيني بعد اغلاق المسجد الاقصى

نفذ عدد من نشطاء المجتمع المدني بعد ظهر اليوم أمام جامع الزيتونة بالعاصمة وقفة مساندة للشعب الفلسطيني تحت عنوان  » لبيك يا قدس  » و ذلك بعد اغلاق السلطات الاسرائيلية للمسجد الاقصى بعد حادثة اغتيال جنديين اسرائيليين من قبل ثلاث فدائيين فلسطينيين الاسبوع الفارط .
و أفاد الفنان الفلسطيني المقيم في تونس سامر مرتضى في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان حصار الاقصى سببه انسحاب النظام الرسمي العربي من دعم القضية الفلسطينية خاصة بعد موجة الثورات العربية ، و التي خلفت حسب رايه // أكثر من جرح في المنطقة العربية // ، مشيرا الى ان وقفة اليوم جاءت بدعوة من عدد من الفلسطينيين بتونس مع عدد من نشطاء المجتمع المدني التونسي للتعبير عن رفضهم لقرار السلطات الاسرائليية اغلاق المسجد الاقصى .
و اضاف أن القضية الفلسطينية تبقى حاضرة في وجدان أغلب الفنانين العرب ، مبينا ان الشعب التونسي ساهم في حركات المقاومة الفلسطينية بشكل كبير من سنة 1948.
من جهته أكد الناشط في شبكة « باب المغاربة » صلاح الدين الداودي ان وقفة اليوم هي دعم معنوي للقدس و للقضية الفلسطينية عموما ، و تعبيرا احتجاجيا على موقف السلطات التونسية السلبي تجاه هذه الحادثة ، مشيرا الى انه من غير المقبول استقبال المسرحي ميشال بوجناح المعروف بمساندته للحركة الصهيونية في هذا الظرف الذي يعيش فيه اهل القدس حصارا هو الاول منذ خمسين سنة .
من جانب اخر بينت سامية الشابي رئيسة الجمعية التونسية لرفض التطبيع أن تنفيذ الوقفة الاحتجاجية امام جامع الزيتونة فيه بعد رمزي لكونه يتضمن رسالة مساندة من تونس الزيتونة الى فلسطين الاقصى في ظل الصمت العربي المدوي ، على حد تعبيرها ، داعية الشعوب العربية الى التحرك بشكل مبدئي تجاه القضية الفلسطينية و مسألة تهويد القدس في فترة حساسة من تاريخ المنطقة العربية .
جدير بالذكر ان هذه الوقفة حضرها عشرات النشطاء ، أبرزها حزب الوحدة و الجمعية التونسية لرفض التطبيع بالاضفاة الى عدد من الفلسطينيين المقيمين في تونس، و ذلك ظل في غياب للاحزاب التونسية الممثلة في البرلمان ، رافعين شعارات مساندة للقضية الفلسطينية و للحصار الذي يتعرض له المسجد الاقصى منذ اسبوعين .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma