البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

القدس-الأقصى-640x330

القدس المحتلة : إعادة فتح المسجد الاقصى

اتخذت السلطات المحتلة  بقيادة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قرارا بإعادة فتح المسجد الأقصى، بعد إغلاقه يوم أمس الجمعة على خلفية حادث إطلاق نار أسفر عن مقتل 5 أشخاص.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بهذا الصدد، مساء اليوم السبت: « أجرى رئيس الوزراء نتنياهو قبل قليل اتصالا هاتفيا مع كل من وزير الأمن الداخلي والمفتش العام للشرطة ورئيس الشاباك وقائد محافظة أورشليم في الشرطة، بهدف تقييم الموقف الميداني ».

وأضاف البيان أنه تم، خلال هذه المشاورات، اتخاذ قرار فتح جبل الهيكل/الحرم الشريف/ ابتداء من يوم غد تدريجيا أمام المصلين والزوار والسياح ».

كما أشار البيان إلى أن السلطات الإسرائيلية قررت « وضع أجهزة كشف المعادن في مداخل جبل الهيكل/الحرم الشريف، ونصب كاميرات خارج الحرم ستراقب ما يدور فيه ».

وأردف البيان أنه « سيتم لاحقا اتخاذ إجراءات أمنية أخرى ».

وفي أخطر تصعيد منذ العام 1969، أعلنت إدارة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، في وقت سابق من السبت، أنها فقدت السيطرة على المسجد الأقصى بعد إصدار رئيس الوزراء الإسرائيلي قرارا بإغلاقه كاملا وحظر إقامة الصلاة فيه.

وأعلنت الأوقاف الإسلامية أن الشرطة الإسرائيلية طردت موظفي الأقصى وقامت بعمليات عبث وتفتيش واسعة في المسجد، وذلك في وقت حاول فيه مئات الفلسطينيين، منذ الجمعة، الدخول إلى البلدة القديمة والوصول إلى المسجد، لكن قوات الأمن منعتهم من ذلك.

روسيا اليوم

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma