البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tennis

تأهل ديوكوفيتش إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

أكمل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عقد المتأهلين الى الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس للمرة التاسعة في مسيرته الاحترافية بفوزه على الفرنسي « أدريان مانارينو » بثلاث مجموعات دون رد امس.
ففي آخر مباريات الدور الرابع للبطولة تغلب ديوكوفيتش على مانارينو بواقع 6-2 و7-6 و6-4
وكانت المباراة تأجلت اول امس الاثنين بسبب المباراة الماراطونية بين الاسباني رافايل نادال واللوكسمبورغي « جيل مولر » والتي استغرقت 4 ساعات و47 دقيقة والتي انتهت بخسارة الاسباني.
وهي المباراة الثانية فقط بين ديوكوفيتش ومانارينو وكانت الاولى في بطولة ويمبلدون ايضا العام الماضي في الدور الثاني وحسمها الصربي لصالحه 6-4 و6-3 و7-6 .
ويأمل ديوكوفيتش الذي خرج من الدور الثالث لويمبلدون عام 2016 باستعادة بريقه والعودة الى منصات التتويج في البطولات الكبرى التي يحمل ألقاب 12 منها علما انه عانى الأمرين هذه السنة وخرج من الدور الثاني لبطولة استراليا اولى البطولات الكبرى وربع نهائي رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الكبرى.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع التشيكي « توماس برديتش » الحادي عشر الذي كان تغلب على النمساوي دومينيك تييم الثامن.
ويتفوق ديوكوفيتش بوضوح على برديتش وصيف بطل 2010 في المواجهات المباشرة اذ فاز 25 مرة بينها 12 متتالية مقابل خسارتين إحداهما في دور نصف نهائي البطولة الانقليزية عام 2010.
ولدى السيدات اقيمت امس مباريات الدور ربع النهائي وتأهلت الامريكية المخضرمة فينوس وليامز ( 37 عاما) المصنفة العاشرة الى الدور نصف النهائي واصبحت اكبر لاعبة منذ 23 عاما تبلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون بفوزها على اللاتفية « يلينا أوستابنكو » الثالثة عشرة وبطلة رولان غاروس الفرنسية بواقع 6-3 و7-5 .
وتلتقي وليامز في الدور المقبل مع اللاعبة البريطانية « جوهانا كونتا » المصنفة السادسة التي واصلت تألقها في ويمبلدون وتأهلت الى نصف النهائي بعد أن نجحت في الاطاحة باللاعبة الرومانية « سيمونا هاليب » المصنفة الثانية وتغلبت عليها بواقع 6 -7 و 7 – 6 و 6 – 4.
وتسعى فينوس التي خسرت نهائي استراليا المفتوحة مطلع السنة الحالية أمام شقيقتها سيرينا الى بلوغ النهائي الثامن في ويمبلدون وإحراز اللقب الاول في « الغراند سلام » منذ عام 2008

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma